20 محضر مخالفة بيئية في حملات على المطاعم بقنا

 حملة للتفيش على المطاعم
حملة للتفيش على المطاعم

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، اليوم، حملة مفاجأة للتفيش على المطاعم والمنشآت بمدينة قنا، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية ومديرية الطب البيطري لردع المخالفين والحد من أي ظاهرة يمكنها أن تضر بالبيئة وبالصحة العامة بكافة أحياء المدينة.

وأوضح أشرف أنور رئيس مجلس المدينة بأن الحملة أسفرت عن 9 محاضر لمخالفات بيطري، و11 محضر لمخالفات بيئية، وجرى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتابع بأن الحملة جاءت بالتنسيق مع الجهات المعنية وبحضور المقدم محمد نور شرطة البيئة والمسطحات المائية، والمهندسة إسلام محمود مدير إدارة البيئة بالوحدة المحلية، ومحمد صلاح الدين مدير الرقابة التجارية، والدكتورة فاطمة الزهراء محمد، والدكتور هشام ابراهيم رئيس قسم التفتيش بالطب البيطرى، ومبارك عبدالعاطي عضو قانوني، وعلاء السيد مدير إدارة الأزمات بالوحدة المحلية .

اقرأ أيضا|نائب محافظ قنا يجتمع مع مسئولي  ملف تقنين أملاك الدولة بنجع حمادي والوقف

وأضاف "أنور" أنه يتم شن حملات بشكل دوري على المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، والتعامل بكل حزم مع المخالفين من خلال تحرير محاضر وفرض غرامات رادعة، مشيرة إلى أنه تم التشديد على أصحاب المنشآت بضرورة توفر صناديق حاويات بالمحال وعدم إلقاء القمامة في الطريق العام وفي غير الأماكن المخصصة لها.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد وجه جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بشن حملات مكبرة مفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار القمامة في شوارع وحفاظاً على الصحة العامة والبيئة.