نقل 3550 طن قمامة ومخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع التدوير بالبحيرة

نقل 3550 طن قمامة ومخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع التدوير بالبحيرة
نقل 3550 طن قمامة ومخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع التدوير بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنقل 3550 طن قمامة ومخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع تدوير القمامة .

وشدد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة منظومة النظافة وتكثيف حملات إزالة القمامة والمخلفات والتخلص الأمن منها وإعادة تدويرها من خلال المحطات الوسيطة لتجميع وفرز المخلفات، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين والحد من التجمعات العشوائية للقمامة بالشوارع .

ولفت المحافظ إلى قيام الوحدات المحلية بمركزي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة  بنقل  1850 طن قمامة من المقالب الوسيطة إلى مصنع التدوير عبارة عن "980 طن بدمنهور - 870 طن بكفر الدوار" الواردة من كافة الهندسات . 

كما قامت الوحدات المحلية للمراكز والمدن  خلال الحملات اليومية برفع  1700 طن قمامة عبارة عن  "145طن بأبو حمص -  170 طن بالمحمودية -  100طن بوادي النطرون -  120 طن بحوش عيسى -  ١٦٠ طن بكوم حمادة - 140 طن بالدلنجات - 125 طن ببدر - 140 بإيتاي البارد - 160 طن برشيد -  150 طن بشبراخيت -  150 طن بادكو- 140طن ابوالمطامير".

وفى سياق متصل ضربت الأمطار الغزيرة المصحوبة بإنخفاض درجة الحرارة اليوم الجمعة مدن ومراكز محافظة البحيرة  
 مما تسبب فى تراكم كميات كبيرة من المياه بالشوارع الرئيسية والميادين والقرى، وخلت الشوارع والأسواق من المواطنين، كما تعرضت مدينة دمنهور لأمطار غزيرة. 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على  إعلان حالة الطوارئ  ووجه بالدفع بفرق وأطقم مجابهة الأزمات بالوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة لتصريف مياه الأمطار أولا بأول .
اقرأ أيضا | حملات مكثفة على محطات الوقود لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة في البحيرة