أنشطة فنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية
أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، حيث أقام قصر ثقافة برج العرب ندووة بعنوان “الغذاء الصحي لطلاب المدارس“، خاصرتها منى صلاح تناولت خلالها الحديث عن الغذاء الصحي من مرحله الطفولة وسن المدارس، وهى من أهم مراحل التأسيس للتغذية السليمة حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمه والعمليات الحيويه في الجسم، الغذاء الصحي السليم يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي تبني انسجه الجسم، فأن فطور الصباح مهم جدا لصحه الطلاب مثل الحليب لانه مادة غنية بالبروتينات والكالسيوم الضروري لتقوية العظام وتوفير الطاقة.

هذا إلى جانب ذلك كان اللقاء الأسبوعى لورشة الخياطة بالقصر ضمن نشاط ثقافة المرأة، حيث تم التدريب على قص بلوزة للكبار وكيفية القص السليم وشرح الأخطاء الشائعة عند القص و كيفية تفاديها، تدريب هيام عبد الحميد.

بالإضافة إلى ذلك كانت ورشة  تدوير بعنوان “تدوير الخامات المستخدمه“، حيث تناولت الورشة عمل تدوير الخامات المستخدمة، حيث تم  قص جيبة مستعملة وتحويلها لعمل جاكيت جينز للبنات، تدريب فتحية جمعة.

كما أقام بيت ثقافة القبارى اللقاء الاسبوعى لورشة الكروشيه بالموقع ضمن نشاط نادى المرأة، حيث تم  الشرح و التدريب على عمل لكلوك بخيوط الكروشيه قامت بالتدريب هند محمد مسؤول نشاط المراة.

اقرأ أيضا: تجليات الشعر الصوفي بـ«ثقافة الدقهلية»