خالد الجندى: الله عز وجل دائما يحب أن يرى الإنسان عجائب قدرته |فيديو

 الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

كشف الشيخ خالد الجندى ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن قدرية الله سبحانه وتعالى، مشيرا الى أن قدر الله عز وجل إذا شاءت إرادته وقدرته ومعيته، فإن الأمور بأكملها لا بد أن تسخر لهذا القدر، فلو أراد الله قدر ما، فيهيئ له أسبابه وصفاته. 

اقرأ أيضا | خالد الجندي: احترام القدر هو الفرق بين المؤمن والكافر

 وأوضح "الجندي" ، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" اليوم الثلاثاء، والمذاع على فضائية dmc " ، اليوم الثلاثاء أن فرعون فعل المستحيل للقضاء على المخلص الذى سيخلص بنى إسرائيل، وفعل المستحيل لمطاردة ذلك النبى المرتقب الذى حذر منه ، حيث ذبح الصبيان وعذب الناس فى السجون، وقاتل النساء، فلم يترك طفلا رضيعا إلا ذبحه، وتشاء إرادة الله أن يربى هذا الصغير سيدنا موسى فى حجر فرعون، وهذا هو التحدى".
 
تابع: "الله سبحانه وتعالى أمره سوف ينفذ، فأخوة سيدنا يوسف ألقوا بأخوهم فى البئر ليعتلى عرش مصر، ويكون ملك على البلاد، المولى سبحانه وتعالى دائما يحب أن يرى الإنسان عجائب قدرته". 
 
وأشار "عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية"، الى أنة لا يستطيع الإنسان أن يقول متى سوف تأتى الرحمة، ولكن يجب أن يثق فى رحمة الله، ولا يستطيع الإنسان أن يسأل متى سيأتى الفرج، ولكن يجب أن يكون لديه يقين فى فرج الله، فيجب أن يكون لدى الإنسان يقيم والتزام وإيمان إن الله على كل شيء قدير".