طرح أحدث عناوين «كتاب اليوم» فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

طرح أحدث عناوين «كتاب اليوم»  فى معرض القاهرة الدولى للكتاب
طرح أحدث عناوين «كتاب اليوم» فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

تشارك سلسلة كتاب اليوم» فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الثالثة والخمسين، بالعديد من أحدث العناوين، جنباً إلى جنب مع أقدم العناوين التى نفدت وأعيد طبعها، وذلك فى جناح مؤسسة «أخبار اليوم» (صالة 4 جناح c المؤسسات الصحفية) فى المعرض الذى تستمر فعالياته من 26 يناير 2022 وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية. 


يشارك «كتاب اليوم» بأكثر من 1100 عنوان, تنوعت ما بين الرواية والقصة القصيرة والشعر وأدب الرحلات والسير الذاتية وكتب الأطفال والسلسة الطبية التى ينفرد بها «كتاب اليوم».

 


وتعرض السلسلة التى يرأس تحريرها الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى أحدث العناوين من مطبوعاتها، التى صدرت على مدار عام كامل، بمعدل كتابين شهرياً، أحدهما ثقافى، والآخر طبى.

ويؤكد رئيس تحرير السلسلة أن: «كتاب اليوم وهو يخطو نحو إتمام الـسبعين من عمره يؤكد تمسك مؤسسة أخبار اليوم بالرسالة التى من أجلها صدرت أول نسخة عام 1951، بإتاحة الثقافة والفكر لأكبر قطاع، بأسعار تقل كثيراً عن أسعار التكلفة»، مضيفاً أن: «قراء السلسلة سيكونون على موعد مع روائع وكنوز إصدارات أخبار اليوم، بنسبة خصم تصل إلى 50 %، ومن بين أهم العناوين التى سيتم طرحها «الذين قتلوا مى» للشاعر شعبان يوسف و«كعب عمل.. الأدباء وأكل العيش» للكاتب حسن عبد الموجود.

و«قلق على ورق» للكاتب الصحفى محمد الباز، والطبعة الثالثة من كتاب «سؤال الوجود» للكاتبة الصحفية لوتس عبد الكريم.

وهو عمل عن شخصية الفيلسوف مصطفى محمود، الذى ما تزال كتبه إلى الآن فى قائمة الكتب الأكثر مبيعاً، وقد تنبأ قبل سنوات بالأوبئة والفيروسات واستخدامها فى الصراع بين الدول.

 

وكأنه يقرأ المستقبل ويراه رأى العين، كما تتضمن أحدث العناوين، كتاب أسرار 30 يونيو للكاتب الصحفى جمال حسين، ولهواة أعمال الجاسوسية كتاب «الناجون من الإخوان» للكاتب الصحفى السيد الحرانى، وتتيح السلسلة عدداً من العناوين الإبداعية منها «مدارات البراءة» للكاتبة هالة البدرى. 


وتتميز سلسلة «كتاب اليوم» بوسطيتها فى الطرح، لذلك كان الحرص على إتاحة عدد من العناوين التى تعالج قضايا الدين الإسلامى منها كتاب «الفتوى والإفتاء» لفضيلة مفتى الديار المصرية د. شوقى علام وكتاب «تواريخ منسية» للكاتب والروائى محمد السيد عيد.


كما تتيح سلسلة «كتاب اليوم الطبى» الجديد فى علاج الأمراض، من خلال استكتاب كبار الأطباء، ومنها كتاب فى غاية الأهمية عن الغدد الصماء ولمرضى البروستاتا هو «البروستاتا وتداعياتها»، أما فى مجال الطب النفسى فقد طرحت السلسلة العديد من الكتب التى تناولت الأمراض النفسية وأسبابها وطرق علاجها أحدثها «الأمراض النفسجسدية» الذى تناول بالتفصيل أسباب المرض النفسى.

اقرأ ايضا | البرنامج الثقافي للدورة 53 لمعرض الكتاب يحتفى بالأديب الراحل عبد التواب يوسف