الأمن الأقتصادي: ضبط 3341 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 3341 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، وضبط 294 قضية في عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

وأسفرت جهود الإدارة، عن ضبط 73 قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (تأمين تنفيذ القرارات الإدارية – مخالفات مباني – محلات بدون ترخيص).

هذا وجاري مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

اقرأـ ايضا|خلال جلسة صلح.. ضبط عاطل قتل شاب بسلاح أبيض في مصر الجديدة

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط (174) قطعة سلاح نارى، (264) قضية مخدرات وتنفيذ (61884) حكما قضائيا متنوعا.

وأسفرت الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية عن ضبط العديد من القضايا والاسلحة النارية والبيضاء بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة عن ضبط 174 قطعة سلاح نارى بحوزة 151 متهما ،وتنفيذ 61884 حكما قضائيا متنوعا».

وضبطت تشكيل عصابى، ضم متهمين، ارتكبا 5 حوادث سرقة متنوعة، وضبط 264 قضية مخدرات بإجمالى 292 متهما، وضبط 40 متهما، وضبط 33 متهما هاربا، وضبط 238 دراجة نارية مخالفة، وضبط 23086 مخالفة مرورية متنوعة.

وأسفرت الحملات في مجال فحص السائقين تم فحص 47 من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 7 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية .