المصيلحي: توجيهات رئاسية بعدم المساس ببطاقات التموين القائمة

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى

أكد  الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأنه لا مساس ببطاقات التموين القائمة، وأنه لن يتم حذف أحد من مستحقي الدعم، وأنه لا يوجد إضافة مواليد، ولن  يتم إصدار بطاقات جديدة، وسوف يتم الأخذ في الاعتبار ما وجه به الرئيس لضبط الأمور اللازمة لاستخراج البطاقات لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

 وأشار وزير التموين، إلى استمرار خدمة الفصل الاجتماعي، ولكن إذا كان المواطن مقيد على البطاقة التموينية، وله حق في الفصل الاجتماعي، وعمل بطاقة جديدة، هذا حقه حيث أنه مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم،  لكن إذا أنجب وهو غير قادر فهذا قراره، وليس من حقه إضافه أبنائه.


وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على عدم إضافة مواليد أو إضافة أبناء إلى البطاقات التموينية، وأنه مسموح باستخراج بطاقات تموينية جديدة فقط  للأولى بالرعاية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي .

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية عقد مؤتمر صحفي  اليوم الأربعاء الموافق 22 من الشهر الجاري، بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، بحضور وزير الزراعة، ورئيس الأغلبية بالنواب، ورئيس لجنة الزراعة بالنواب، وأعضاء لجنة السكر، ولفيف من قيادات وزارة التموين ورؤساء شركات السكر .

وأعلن  وزير التموين عن زيادة أسعار توريد المحاصيل السكرية هذا الموسم، حيث تم زيادة سعر توريد القصب بواقع 90 جنيها للطن، وبالنسبة للبنجر بزيادة 75 جنيها للطن .

 

اقرأ أيضا| وزير التموين: لا يوجد بطاقات جديدة.. ولا إضافة مواليد ولا مساس بالقديم