للسيدات| 6 خطوات لتطبيق حمام الزيت في المنزل بطريقة صحيحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينصح الخبراء بضرورة تطبيق حمام الزيت على الشعر مرتين في الشهر على الأقل لتقوية خصلات الشعر، والحفاظ على لمعانه، والحفاظ على رطوبة الشعر ونعومته.

وللحصول على أفضل النتائج هناك 6 خطوات فقط، للاستفادة من حمام الزيت، ومن أبرز تلك الخطوات:

- اختيار نوعية المناسب لشعرك، ويمكنك أن تختاري في هذه الحالة مثلاً زيت الأرجان، زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو، وينصح بعدم استخدام زيت الزيتون، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

- ينصح الخبراء بضرورة ترطيب الشعر جيدًا قبل تطبيق حمام الزيت، من أجل إتمام حمام الزيت بنجاح، يجب تسريح الشعر لتخليصه من التشابك.

- يجب تقسيم الشعر إلى خصلات وتطبيق الزيت على كل منها على حدة، والتأكد من أن الزيت وصل للشعر من الفروة حتى الأطراف، ويترك الزيت على الشعر لبضع ساعات من أجل ضمان فاعليته.

- يجب أولا وضع القليل من الشامبو على الشعر ثم غسله بالماء.

- وضع حمام كريم على الشعر لترطيبه جيدًا، ثم قومي بغسل حمام الكريم.

- ضعي البلسم على شعرك حتى الأطراف.

ولحمام الزيت العديد من الفوائد، فيساعد على زيادة لمعان الشعر، والزيادة من كثافة الشعر، ومنع تساقط الشعر، ويساعد حمام الزيت على زيادة نعومة الشعر وتمليسه.

ومن أفضل حمامات الزيت التي يمكن استخدامها للشعر الجاف، هو مزيج زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وزيت اللوز، حيث يتم مزجهم معا وتطبيقها على الشعر، ومن أفضل الزيوت للشعر أيضًا هو زيت الأفوكادو، يعمل زيت اللوز على تنعيم الشعر بصفاته المرطبة للشعر والمحاربة للتجاعيد، ويمكن استخدام زيت جوز الهند على حدى لترطيب الشعر، والحماية من تكون القشرة.

اقرأ أيضا| للحصول على أفضل النتائج.. الطريقة الصحيحة لوضع حمام الزيت