الانتخابات الرئاسية الفرنسية| المرشحة «آن ايدالجو»: اليسار مهدد بالاختفاء

آن ايدالجو عمدة باريس ومرشحة الرئاسة الفرنسية
آن ايدالجو عمدة باريس ومرشحة الرئاسة الفرنسية

قالت "آن ايدالجو"- عمدة باريس مرشحة اليسار الفرنسي- في الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق في جوبتها الأولى 10 أبريل ٢٠٢٢، إن اليسار الفرنسي في طريقه للاختفاء.

اقرأ أيضا:

موقع الحملة الانتخابية لمرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبن يتعرض لهجمات الكترونية

ودعت "ايدالجو" - في مقابلة أجراها معها اليوم "جورنال دو ديمانش" journal De Dimanche، أحزاب اليسار الفرنسية لاتخاذ خطوات سريعة وحاسمة للتوحد من أجل المستقبل، والاتفاق على مرشح بعينه للدفع به في الماراثون الرئاسي القادم حتى يمكن لليسار المنافسة.

وكانت "ايدالجو"، قد أبدت اختلافها مع وجهة نظر "يانيك جادوت" نظيرتها المرشحة عن حزب الخضر في المرحلة الأولية لانتخابات اليسار، خلال المقابلة التي أجراها "جورنال دو ديمانش"، ونشرت اليوم الأحد.

ودعت "آن ايدالجو" مرشحة الحزب الاشتراكي، نظيرها إلى مواصلة التفكير بشأن احتمال تقديم مرشح مشترك لأحزاب اليسار في الجولة الأولى من الاقتراع الداخلي الرئاسي المقرر انعقاده اليوم في ٢٠٢١/١٢/١٢.

 

وطلبت "آن هيدالغو"، من "يانيك جادوت"- مرشح البيئة الأوروبية- الخضر، اليوم الأحد، "مواصلة التفكير" في إمكانية بدء انتخابات أولية على اليسار في منظور الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٢، داعية منافسيها من نفس التيار السياسي للالتفاف خلف مرشح مشترك.

وفي مقابلتها مع "جورنال دو ديمانش"، وصفت "آن ايدالجو" عضو مجلس باريس، رفض هذا الاقتراح من قبل "يانيك جادوت"، بأنه سريع للغاية.

وبحسب تصريحات "آن هيدالغو"، فإن اليسار الفرنسي مهدد بالاختفاء"، لكنها كررت رغبتها في رؤية اليسار وهو يصل إلى الجولة الثانية من الاقتراع الرئاسي.


قالت "ايدالجو": "نحن بحاجة إلى المنبع الأولي للجولة الأولى، والطريقة الوحيدة لذلك ولتحقيق المساواة والحفاظ على البيئة وهي الاتحاد".

وتعتبر "آن ايدالجو" أول سيدة في فرنسا تشغل منصب عمدة باريس، وترى أن الابتسامة مصدر قوتها في السباق الحالي للوصول إلى قصر الاليزيه، وهي من أصول أندلسية، وأعلنت عزمها الترشح للرئاسة الفرنسية في مؤتمر بمدينة "روان" غرب فرنسا.


وتعتمد "ايدالجو" على برنامج للانتخابات الرئاسية كانت قد أعلنت عن جزء منه، مؤكدة أنها تطمح في مضاعفة رواتب موظفي قطاع التربية، ومساواة السيدات في الأجور والعمل مساواة تامة في المسار المهني مع الرجال.

جدير بالذكر، أن عمدة باريس الحالية "آن ايدالجو" ومرشحة الرئاسة الفرنسية لعام ٢٠٢٢، هي سياسية فرنسية من أصول أندلسية، ومن مواليد ١٩ يونيو ١٩٥٩ م.


التحقت "ايدالجو"، بعضوية الحزب الاشتراكي الفرنسي عام ١٩٩٤ م، وشغلت منصب النائب الأول لعمدة باريس "برترون دي لانوي" من عام ٢٠٠١ -٢٠١٤ ميلادية.


ترشحت "ايدالجو" لمنصب عمدة باريس في الانتخابات البلدية في شهر مارس ٢٠١٤ م، وفازت على منافستها "ناتالي كوسوسكو"، وأصبحت بذلك أول أمرأة تصل إلى منصب عمدة باريس.