ميركل تكشف سبب اختيارها أغنية مغنية البانك الألمانية نينا هاجن في حفل وداعها

 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أوضحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سبب اختيارها في حفل وداعها أغنية مغنية البانك الألمانية الشرقية نينا هاجن، "عرابة" موسيقى البانك الألمانية.

وقالت ميركل اليوم الخميس 2 ديسمبر في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع رؤساء مناطق ألمانيا: "كانت هذه الأغنية من أبرز مراحل شبابي في جمهورية ألمانيا الديمقراطية، والأغنية من جمهورية ألمانيا الديمقراطية"

أقرا أيضا حكومة جديدة في ألمانيا تسدل الستار على حقبة ميركل

وأضافت: الأغنية تذكر جزيرة هيدينسي إلى الغرب من أكبر جزيرة في ألمانيا، روغن، على الساحل الألماني، لذلك كل شيء فيها مناسب.

وتستعد ألمانيا لتنظيم حفل وداع للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي قررت اعتزال الحياة السياسية.

جدير بالذكر بعد شهرين تقريباً من الانتخابات العامة التى شهدت تراجعاً تاريخياً للحزب المحافظ الذى تنتمى إليه أنجيلا ميركل، يدخل رئيس الحزب «الاشتراكى الديمقراطي» أولاف شولتز المستشارية فى تحالف غير مسبوق مع «حزب الخضر» و«الحزب الديمقراطى الحر»، ويكتب النهاية لسيطرة حكومة المحافظين بزعامة ميركل بعد 16 عاما فى الحكم، ويؤذن أيضاً لحقبة جديدة فى علاقات ألمانيا بأوروبا والعالم.

تعتبر الحكومة الجديدة واحدة من أصغر الحكومات الألمانية من حيث أعمار أعضائها، ويعد ائتلاف «إشارة المرور» أول تحالف ثلاثى على المستوى الوطنى فى تاريخ ألمانيا وأول تحالف يضع معالجة حالة الطوارئ المناخية، على رأس جدول أعمالها.

ويواجه الائتلاف الجديد تحديات فورية وسط أسوأ تفش لكوفيد-19 ومعاناة أوروبا من تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وأزمة الحدود مع بيلاروسيا بسبب وجود آلاف المهاجرين، وكانت المشاورات الحكومية بدأت فى 21 من أكتوبر الماضى بين أطراف الائتلاف وتركزت النقاط الخلافية حول ملف المناخ وتوزيع الحقائب الوزارية.

وحققت مسودة الاتفاق بشكل ما المطالب الرئيسية لأحزاب الائتلاف حيث اتفقت الأطراف على عدم رفع نسب الضرائب على أصحاب الدخول المرتفعة، كما وعد بذلك الحزب الليبرالى فى برنامجه الانتخابي، وفرض الحزب الاشتراكى برنامجه برفع الحد الأدنى للأجور بداية من السنة الأولى لعمل الحكومة إلى 12 يورو مقابل ساعة عمل واحدة، كما سيتم خفض حق التصويت من 18 إلى 16 عاماً.