التعطير وماكينة غير مناسبة.. أشهر أخطاء الحلاقة عند الرجال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

للحلاقة أصول عند الرجل، وأخطاء الحلاقة التي يقع فيها معظم الرجال لا تتوقف على الحلاقة في الاتجاه الخاطئ لنمو الشعر، ولكن في بعض الأحيان قد تسبب حلاقة الشعر للرجال بعض الأمراض الجلدية عند الوقوع في أخطاء معينة، لذا من المهم لكَ معرّفة اخطاء الحلاقة وكيف تتجنبها.

حلاقة عكسية

من أخطاء الحلاقة الحلاقة العكسية، وهي الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر، والطريقة الصحيحة هي الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر، حيث تسبب الأولى في التهابات الجلد، ونمو الشعر بطريقة أخف عن آخر مرة تمت فيها الحلاقة، لذا تجنبوا الوقوع في أخطاء حلاقة الشعر للرجال باستخدام الحلاقة العكسية.

جلد جاف

الماء يساعد على ترطيب البشرة، فحكة الشفرة تضر بالجلد، وتسبب الجروح، لذا فإن من المهم للبشرة أن تكون ناعمة ومرنة، لهذا بعض الرجال يفضلون الحلاقة بعد الحمام حتى تكون الحلاقة أفضل لأن البشرة تكون ناعمة والجلد يصبح مرناً، ويمكنكم استعمال كريمات الحلاقة التي تحدث رغوة لتساعد على ترطيب الجلد.

ماكينة غير مناسبة
ومن أخطاء الحلاقة الشائعة، هناك الكثير من الماكينات ولكن هل كلها يناسبك؟ فهناك شفرات متعددة من الماكينات، مثل ما يكثف اللحية، وما يجعل اللحية أخف، وهناك شفرة تجعل الشعر خشناً ومجعداً، وأخرى تجعله أنعم، إذاً من المهم بالنسبة إليك اختيار الماكينة حسب الشعر الذي تريده في النهاية.

التعطير بعد الحلاقة

ولا يخفى عليكَ أن الرجال يحبون تعطير بشرتهم بعد الحلاقة مباشرةً، وهناك الكثير من مستحضرات العطور التي صنعت خصيصاً للتعطير بعد الحلاقة ومنها الغالي والرخيص، ولكن الكثير منها يحتوي على الكحول تسبب حساسية الجلد واحمراره، والبعض يسبب تلف الأنسجة، وهذا لأن مسام الجلد تكون مفتوحة ومعرضة للإصابة. من الممكن استبدال العطور الكحولية بكريمات الترطيب وهي الأفيد لك ولبشرتك فهي ترطب البشرة وتغلق مسام البشرة المفتوحة، وتعطي بشرتك رائحة هادئة وجميلة. 

الإكثار من مرطبات البشرة

وعند اختيار الكريمات المرطبة اختر الكريم الذي يناسب بشرتك، والذي يحتوي على نسبة زيوت أقل ويفضل أن يكون خالياً تماماً من الزيوت، وذلك حتى لا يسبب لك انسدادًا بالمسام ولا تستطع بشرتك التنفس، لذا استعمل كريم ترطيب لتجنب جفاف البشرة ولا تكثر منه واستعمله مرة واحدة في اليوم.

اقرأ أيضا| تسبب الحساسية والتسمم.. 5 نباتات لا تحتفظ بها في منزلك