الجيش الأمريكي يكشف عن طائرة «بلاك هوك» مطورة

 طائرة بلاك هوك
طائرة بلاك هوك

قدم الجيش الأمريكي مروحيته الجديدة UH-60V - وهي نسخة مطورة من Black Hawk الأيقونية - تتميز بالعديد من التطورات التكنولوجية التي تتيح سهولة التشغيل أثناء المهام الصعبة.

تتميز Black Hawk الجديدة التي يطلق عليها اسم "فيكتور" بقمرة قيادة زجاجية رقمية محسّنة وقاعدة بيانات معتمدة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وإمكانات متطورة لتخطيط الرحلات والبعثات، كما أن لديها واجهة رقمية تسمح للمشغلين برؤية كل شيء على الشاشة.

إقرأ أيضاً:روسيا تسوق لأحدث مروحياتها في دبي

قال كبير ضباط الصف 4 فرانك ماديرا في بيان صحفي: "لا يوجد ما يسمونه مقاييس البخار أو المقاييس العادية مثل الموجودة في سيارتك". "إنها جميع المعلومات الرقمية التي يتم دفعها على الشاشة لكي تنظر إليها ، ويمكنهم نقلها إلى المكان الذي يحتاجون إليه على الشاشة".

بالإضافة إلى ذلك ، يتميز UH-60V الجديد بميزة "الوقت المستقبلي ، والتأخير الزمني" التي تحسب الوقت المقدر للوصول بناءً على الوجهة وسرعة الطائرة.

يُقال أيضًا أن ترقية برنامج الهليكوبتر أسهل من Black Hawks السابقة ، مما يسمح للجنود بالاستيعاب السريع لقدرات الطائرة والراحة في تشغيلها.


"قدرات أكبر"

أوضح جاستن ماير ، كبير ضباط الصف 4 ، أن الطيارين العسكريين الذين قاموا بالفعل بتشغيل UH-60 A / Ls و UH-60Ms سيكون لديهم وقت أسهل في إتقان كيفية استخدام متغير Black Hawk الجديد والمحسّن.

وأضاف ماديرا: "ربما يكون هذا هو الجزء الأصعب في البداية ، الحصول على هذا الوقت في الطائرة لفهم قدراتها ".

قال  إن التطورات التكنولوجية في الطائرة الجديدة ستوفر للقوات المسلحة الأمريكية "قدرات أكبر" في ساحة المعركة.

ومن المقرر أن تخضع المروحية UH-60V لاختبارات تشغيلية أولية العام المقبل قبل الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الكاملة.

بمجرد اكتمال الفترة التجريبية ، من المتوقع تسليم 10 وحدات من UH-60V Black Hawks إلى كتيبة الهليكوبتر الهجومية التابعة للحرس الوطني في ولاية بنسلفانيا 1-230.