«الجيزة» تزيل ٣٣ حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة بالعياط |فيديو وصور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت محافظة الجيزة من إزالة ٣٣ حاله تعدي على الأرضي أملاك الدولة حرم السكة الحديد بمراكز العياط ومنشأة القناطر. 

 في إطار تنفيذ فعاليات الموجة الـ١٨ لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وحرم النيل والسكة الحديد وانطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمواجهة كافة التعديات وإزالتها علي الفور.


حيث قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة منشاة القناطر بإزالة ٢٠ حالة تعدي على أملاك الدولة (حرم السكة الحديد) بقريتي وردان وبني سلامة علي مساحه ٦٨٩٩ م وقد تمت الإزالة الفورية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .


 كما قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة العياط بإزالة عدد ١٣ حالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك دولة (حرم سكة حديد) بمدينة العياط وقرية المتانيا بمساحة ٧٦٥متر وكذا إزالة عدد واحد حالة تعدي بالبناء على أرض أملاك دولة على مساحة ١٥٠متر بقرية برنشت وتمت الإزالة بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط: إزالة 11 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة لحماية النيل 


ووجه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن بتكثيف جهود إزالة التعديات علي الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وردع المخالفين مع المتابعة الدورية للحالات التي تم إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة وتحقيق الانضباط .  

كما تمكنت محافظة الجيزة متمثلة في حي الدقي، في محافظة الجيزة، برئاسة اللواء أحمد عبد الفتاح، حملة إشغالات على شوارع "إيران، الدقي، التحرير"، للمحافظة على الانضباط العام للشارع بالدقي.

وأسفرت الحملة عن رفع "١٦٨" حالة إشغال وتم ضبط مقاهي وكافيهات تقدم الشيشة للزبائن في مخالفة صريحة لقرار مجلس الوزراء، وتم التحفظ على عدد "١٦" شيشة. .

كما تم خلال الحملة مراجعة تراخيص المحلات التجارية مع التوعية، بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، وأهمية الالتزام بها للمحافظة على الصحة العامة.

وفي سياق منفصل شن حي شمال الجيزة، في هذا الإطار، حملة بقطاع المنيرة الشرقية، شملت شوارع "العامل الأول ومنطقه أرض الجمعية والغيط"، وأسفرت عن ضبط عدد ٢ سنتر للدروس الخصوصية يدار بدون ترخيص وغير ملتزم بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

كما تم خلال الحملة، إزالة عدد كبير من الحواجز الحديدية بشارع عمرو بن العاص، ورفع عدد ١١٠ حالات إشغال متنوعة.

يأتي ذلك في ضوء تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بتكثيف الحملات لضبط المنشآت المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.