الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية وتحذير هام للسائقين

الأرصاد تحذر " ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وانخفاضها ليلاً
الأرصاد تحذر " ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وانخفاضها ليلاً

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد  تشهد استمرار حالة الاستقرار في الأحوال الجوية التي تعم جميع أنحاء البلاد  حيث تتكون  الشبورة المائية في الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة.

وأفاد الخبراء أنه  تتفاوت درجات الحرارة بشكل كبير حيث ترتفع خلال فترة النهار وتنخفض خلال فترة الليل ليسود طقس مائل للبرودة ليلا. 

وقدمت الهيئة نصائح ضرورية خلال هذه الفترة قالت "يرجى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة ويجب ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر ".

وأضافت الهيئة أن البلاد تشهد شبورة مائية من (5 إلى 7 صباحا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.


وأضاف خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة بسبب زيادة نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة الصغرى، حيث تكون الأجواء مهيئة تماما لتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة وسرعان ما يزول الضباب مع سطوع الشمس.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن السبب وراء استقرار الأحوال  الجوية هو استمرار سيطرة المرتفع الجوي على أجواء البلاد ما يضمن  بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال تلك الفترة كنتيجة لاستمرار اندفاع كُتل هوائية باردة غرب القارة الأوروبية وصولاً لأجزاء من المغرب العربي، بحيث تبقى مصر وسائر شرق المتوسط بمنأى عن أي تغيرات جوية .


وعن نسب الرطوبة العظمى و الصغرى المتوقعة كالتالى :


القاهره الكبرى العظمى 88 و الصغرى 35


السواحل الشماليه العظمى 90 و الصغرى 40


شمال الصعيد العظمى 40 و الصغرى 25


جنوب الصعيد العظمى 30 و الصغرى 15