حيوانات غريبة لم نشاهدها من قبل.. أبرزهم "اخطبوط دامبو"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعيش آلاف الكائنات الحية معنا على هذا الكوكب، منها حيوانات اعتدنا رؤيتها ونعرفها، ومنها حيوانات غريبة لا نعرف عنها الكثير، منها ماهو صغير الحجم يقترب من حجم عقلة الأصبع ومنها حيوانات غريبة بحجمها الكبيرة، ومن أبرز هذه الحيوانات :

 حيوان المدرع الوردي وهو أصغر أنواع الحيوانات المدرعة في الأرجنتين، و يبلغ طوله فقط من خمس إلى ست بوصات، وهو الحيوان الوحيد الذي تكون الصدفة الظهرية (الدرع) منفصلة عن الجسم تقريبا ويكسوه على الجوانب فرو ، ويتغذى المدرع الوردي على النمل والديدان وبعض الأعشاب والحلزونات الصغيرة والحشرات .

 

ويحمي حيوان المدرع الوردي من الصخور والتربة أثناء الحفر، أنثى الحيوان المدرع الوردي تنجب وليدا واحد فقط ، وهو من الحيوانات المهددة بالإنقراض وهو حيوان من أغرب الحيوانات فى العالم.

 

 

 

_ يعتبر حيوان الغزال المنعقد هو نوع من الغزلان الصغيرة التي تتميز بخصل سوداء بارزة على جبهتها، وهذا الحيوان يتواجد في وسط الصين ويعتبر حيوان خجول ولذلك هو منفرد عادة أو يعيش في أزواج ويفضل الأماكن المموهة حيث تكون مخفية بشكل جيد.

 

 

_ يعيش اخطبوط دامبو في أعمق نقطة في المحيط من بين الأنواع الأخرى من الأخطبوطات وهو 7000 متر تحت سطح الماء، تم اكتشافه عام 1999 وشكله يشبه الجرس ويوجد منه 37 نوعاً، ويتغذى على القواقع والرخويات ذوات الصدفتين والقشريات والمجدافيات.

_ يوجد دولفين ايراوادي بالقرب من سواحل البحار ومصبات الأنهار وتوجد في خليج البنغال وجنوب شرق آسيا، ويرتبط هذا الدولفين وراثيا بالحوت القاتل، حيث يتغذى عادة على الأسماك الصغيرة وبيض الأسماك وبعض القشريات ويصنف دولفين ايراوادي من اغرب الحيوانات فى العالم.

_ تعتبر مصاصات البحر رتبة من الحيوانات المائية تتبع طائفة اللافكيات من طائفة اللافكيات، فهي تفتقر لوجود فك، بينما تمتلك فم ماص قمعي الشكل يحتوي على أسنان، بحيث يتعلق بأجساد أسماك أخرى، ويمتص دمائها، ولا يعتبر الجلكي دائما كسمك حقيقي، وذلك بسبب اختلافه الشديد عن الأسماك الأخري.

_ يعتبر حيوان الاطوم هو حيوان بحري كبير الحجم من فصيلة الثدييات ويقترب في شكله من خروف البحر، وهو واحد من أربعة كائنات حية من فصيلة الخيلانيات المائية الآكلة للعشب ، وحيوان الاطوم من أقرباء حيوان بقر البحر ستيلر ‏ الذي استمر صيده حتي انقرض من بحار البسيطة في القرن الثامن عشر.

_ يعد حيوان الفوسا من أكبر الثدييات آكلة اللحوم في جزيرة مدغشقر، ولها قرابة مع حيوانات ما قبل التاريخ يصل حجمها إلى حجم الأسد ويصنف حيوان الفوسا من اغرب الحيوانات فى العالم.