دايت: يحتوى على دهون صحية «الكــاجــو» لا يـزيد الـوزن!

دايت: يحتوى على دهون صحية «الكــاجــو» لا يـزيد الـوزن!
دايت: يحتوى على دهون صحية «الكــاجــو» لا يـزيد الـوزن!

يعتبر الكاجو من المكسرات المحبّبة لدى الجميع، ولكن يتساءل كثيرون عما إذا كان هناك علاقة قوية بين الكاجو والريجيم من عدمه. قد يبدو الأمر غير صحيح نظراً لأن الكاجو مصدر مهم للدهون، بالتالى فإنه غير مفيد فى إنقاص الوزن، لكن الحقيقة أنه مفيد جداً فى هذا الأمر لأن الدهون التى يحتوى عليها غير مشبعة.


هذا ما يؤكده خبير التغذية العلاجية، الدكتور وليد موسى، حيث يقول: «إن حفنة الكاجو (16 إلى 18حبة) تحتوى على 163 سعراً حرارياً، وهو رقم معتدل نسبياً، ورغم احتواء الكاجو على الدهون، فإن تناوله يمكن أن يساعد بشكل كبير فى النظام الغذائى الكامل لفقدان الوزن، ويساعدك على الاستمرار فيه بنفس الكفاءة».
يتابع: «أظهرت نتائج بعض الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا حصتين على الأقل أسبوعياً من المكسرات ضمن نظامهم الغذائي، كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن بكثير من أولئك الذين لم يتناولوا المكسرات، حيث إن المكسرات غنية بالبروتين والألياف الغذائية التى تساعد على الشعور بالشبع».

 

ويوضح: «يحتوى الكاجو على دهون لكنها صحية كونها غير مُشبَّعة، والاعتماد فى النظام الغذائى على الدهون غير المشبعة، يساعد فى الحفاظ على الوزن بصورة كبيرة، كما أن الدراسات أثبتت أن اتباع نظام غذائى معتدل الدهون أفضل من نظام غذائى قليل الدسم، لتحسين مستوى الكوليسترول فى الدم والدهون الثلاثية خلال فقدان الوزن».


إقرأ أيضاً|4 حبات «كاجو» يوميًا تحدث تغييرًا شاملاً في جسدك