لا شيء يقف أمام إرادة المصريين من أجل الحصول علي «فرحة»..وعندما طرق عيد الفطر أبواب الفقراء اخترعوا الطريق للحصول عليها وعرفنا ولأول مرة حكاية بيع الدقيق بالتقسيط..لا تستطيع الأسرة شراء كحك العيد بمواردها المحدودة، فتشتري الدقيق علي أقساط وتصنعه سيدة المنزل من أجل إدخال الفرحة علي أولادها.. لا شيء يمكن أن يقف أمام إرادة الفرح والنجاح.. لماذا لا تنتقل إرادة ست البيت المصرية إلي المجالات الأخري ولا تتوقف عند بطوننا..!
حرام في الحلال :
قرأت القضية..الزوجة تقدمت لمحكمة الأسرة لاثبات الطلاق الثالث بعد أن أرسل لها زوجها رسالة علي الموبايل وقال لها «أنت طالق»..بقدر ما يثيره قرار المحكمة برفض «طلاق رسالة الموبايل» من تساؤلات..يهمني أكثر التفاصيل..فالزوج قال إنه لم يطلقها شفاهة إلا مرة واحدة..الشهود من الجيران قالوا إنهم سمعوا طلاقها شفويا مرتين.. شعرت بالرعب..فهل يمكن أن يقبل رجل أن يعيش مع زوجة طلقها ثلاث مرات في الحرام والزوجة تظن أنها تعيش معه في الحلال.. رجالة قادرة وفاجرة!
خليك هنا :
المذنب بحكم قضائي أحمد دومة كتب مقالا في إحدي الصحف بعنوان «أحمد دومة يكتب من زنزانته بطرة..لم أعد أنتظر الخروج «..قرأت المقال وفي النهاية قلت لنفسي: خليك هناك خليك !؟!
للأذكياء فقط :
كان الامتحان من سؤال واحد: أذكر مثالا علي التهريج الحكومي؟..وكانت الاجابة: عندما تصدر وزارة قرارا بمنع استيراد القطن لأسباب قوية..وتعترض عليه وزارة أخري لأسباب أقوي ويكون الحل في قرار لمجلس الوزراء بإلغاء القرار لمزيد من الدراسة!..يبدو أن بعض الوزراء يحتاجون لدروس تقوية وربما للفصل!
العبقري الكبير :
نشطاء الفيس تداولوا نتائج لجنة من المنوفية كل نتائج الطلاب فيها «سوبر» وبينهم اثنان من الأوائل علي مستوي الجمهورية بنفس الدرجة تقريبا..ولم أسمع أن السيد الوزير قد أمر بفحص مدي تشابه اجابات الطلاب وهل تصل لحد التطابق كدليل الغش الجماعي..وربما يقول:»بلا وجع دماغ»..الوزارة تريح دماغها ولو دمرت مستقبل الوطن!
طوابير المنكر :
حزين جدا..ليلة العيد فوجئت بطوابير علي محلات بيع الخمور في مصر الجديدة..صحيح شهر رمضان تصفد فيه الشياطين وبمجرد أن تنتهي أيامه يظهرون من جديد وبالطوابير..ويا سلام علي التنظيم!؟
كلام توك توك :
جارٍ البحث عن رجولة!
إليها :
كل سنة وأنت طيبة..كل سنة وانت حبيبتي وصديقتي.