أثبت مشروع قناة السويس الجديدة أن إرادة المصريين صلبة وأنهم إذا صمموا علي شيء أنجزوه، فعندما أعطي الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة بدء العمل في هذا المشروع العملاق بسواعد وأموال مصرية في مثل هذه الأيام من العام الماضي فوجئنا بمن يشكك في إنجاز هذا العمل في موعده المحدد وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بمصطلحات من عينة «الحفر ع الناشف» وغيرها من المثبطات التي لم تفت في عضد السواعد المصرية العملاقة التي تقهر المستحيل إذا توافر المناخ السليم والعزيمة القوية. إن تنفيذ هذا المشروع في موعده أرسل إشارة للداخل والخارج أن روحا جديدة بدأت تسري في عروق المصريين تستنهض فيهم العزيمة والإصرار علي بناء بلدهم ولا مكان بعد اليوم للمتقاعسين الذين لا يهمهم إلا مصالحهم ولو علي حساب الوطن!




المؤسف في هذه الفرحة التي عمّت أرجاء الوطن هو ظهور «كدابي الزفة» من بعض المحافظين الذين يركبون الموجة ويتركون محافظاتهم تغرق في مشاكل «عويصة» وكأنهم يقولون للقيادة السياسية - التي لا تخيل عليها مثل هذه الحركات - نحن هنا!!




في محافظة الفيوم يئس الناس من كثرة الشكاوي بسبب انقطاع مياه الشرب - قري كاملة بمنطقة قارون لم تر المياه منذ أكثر من شهرين أو أكثر - لدرجة أن بعضهم قدم بلاغات للنيابة لعل وعسي أن يستجيب لهم أحد! وكل ما يسمعونه هو وعود كاذبة لا تسمن ولا تروي من عطش ولا تشفي من «جرب» أصيبوا به من قلة الاستحمام!!




المهم أن سيادة المحافظ يظهر بسيجاره «الكوبي» فرحا بافتتاح القناة الجديدة ولا عزاء للعطشي من أبناء محافظته.. رافعا شعار تحيا مصر!!