لا يسألني أحد عن العلاقة بين البلاليص والمرض فذلك من أسرار المهنة



مع شديد الأسف بعض الزملاء من حملة الأقلام سنوا أقلامهم وهات ياضرب وياطعن وياطحن في الراجل الطيب العطية وزير خارجية دولة قطر الشقيقة العفيفة ولا أدري لماذا انفجر الغيظ داخل نفوس زملاء المهنة عندما نادي الوزير العطية بالتدخل لكي يلعب دور الحكم أو دور الحكيم بين الحكومة المصرية وتيار الإخوان.
ان ما جاء علي لسان معالي وزير خارجية قطر العفيفة الشريفة ماهو إلا أعراض لمرض يعلمه تماما أهل الجيزة الكرام وعلي وجه الخصوص سكان مناطقها الشعبية وحواريها وأزقتها وهو مرض حله بسيط ومتوافر وغير مكلف علي الاطلاق ولأن معالي الوزير طالب بالتدخل القطري في شأن مصري فإنه ينبغي علينا أن نحيل الطلب إلي الجهة المسئولة وهي بالتأكيد الشعب المصري.. وبالنيابة عن الشعب المصري الطيب المسالم المتصالح وبالأصالة عن نفسي فإنني أدعو معالي وزير الخارجية القطري إلي القدوم إلي الجيزة وليس إلي القاهرة وقد يسألني أحدهم وهل تغيرت العاصمة المصرية؟!
هنا اسمحوا لي أن أرد علي سعادته بأن الحكاية أصبحت تخصصات وما جاء علي لسان معالي وزير خارجية قطر يثبت أن الرجل يعاني من مرض «البلاليص» وهو مرض أصبح العيال في بر الجيزة من أكبرالخبراء في علاجه نظرا لأن الصنادل والمراكب زمان كانت بتشيل البلاليص في النيل وتمر بها من الجيزة ولا يسألني أحد عن العلاقة بين البلاليص والمرض فذلك من أسرار المهنة وكل ما في الأمر أن معالي الوزير «العطية» سوف نعالجه بنصيب من اسمه فهو له عندنا «عطية» وكل العيال السريحة في حواري الجيزة هم من العلماء والعارفين بأصولها فقد أصبحوا خبراء في علاج هذا المرض وأنت تعلم ياسيدي ان شعار رابعة والذي تدعم بلدكم أصحابه.. حيث يرفعون الأصابع الأربعة المتجاورة.. عملية الشعار لا تختلف كثيرا في علاج المرض (البلاليص) حيث يقوم المعالج وهو في الأغلب الأعم من عيال الحواري برفع أربعة أصابع ولكنها مش متجاورة مع الأسف ويبقي صباع واحد وسطاني.. فيه الشفاء من كل داء خصوصا هذه التصريحات التي جلبت لمعاليك خوتة دماغ كنتم في غني عنها أنت والعفيفة الشريفة قطر.
معالي الوزير.. الجيزة في انتظار تشريفكم لها والعيال موجودين وعلي قفا من يشيل وعلي رأي المثل.. اللي يمشي مع العيال ما يخلاش من «البلاليص».
وح نحملك بلاليص زيادة أمانة توصلهم لاخوانك في الحكومة.. وياميت مرحبة!!