سقوط المتهم بالحصول على قرض 2 مليون جنيه بـ«سجل تجاري مزور»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطاع «مزور» الحصول على قرض مالي، من أحد البنوك، بعد ما قام بتزوير سجل تجاري، يفيد بامتلاكه لأحد المحال التجارية بمنطقة الموسكي، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف غموض الواقعة، وضبط المتهم، وبالعرض على اللواء دكتور علاء عبد المعطي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، قيام أحد الأشخاص، بالتقدم لأحد البنوك، للحصول على قرض مالي، بموجب مستندات مزورة.

تم تشكيل فريق بحث، أسفرت جهوده عن أن وراء تلك الواقعة أحد الأشخاص مقيم بمنطقة المرج بالقاهرة، إذ قام المذكور بالتقدم لمسئولي البنك المشار إليه، طالبًا الحصول على قرض مالي، ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجاري «مزور»، يفيد كونه صاحب محل لتجارة المواد الغذائية، كائن بدائرة بمنطقة الموسكي بالقاهرة «خلافًا للحقيقة»، ومن خلال ذلك، تمكن من استلام القرض المالي، والاستيلاء على قيمته، والتي تقدر بمبلغ 2 مليون جنيه مصري.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم ضبط المذكور، وعثر بحوزته على «سجل تجاري «مزور تزويرًا كليًا»، هاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على صور من السجل التجاري المزور، والمستخدم في الواقعة».

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الفحص والتحريات، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه قام بتزوير السجل التجاري المضبوط، باستخدام أحد البرامج الإلكترونية.

 


...