منذ 146 عاما وفى السادس من يونيو 1869 تمت إقامة كوبرى قصر النيل أقدم كوبرى بمصر.. أمر الخديو اسماعيل بانشائه ليصبح احد رموز القاهرة المعمارية التى تمنى الخديو تحويلها لقطعة من أوربا تنافس أجمل مدن العالم، وتنفيذ حلمه بالربط بين ميدان الاسماعيلية ∩التحرير حاليا∪ ومنطقة الجزيرة كما تربط دول أوربا بين مدنها بالجسور ∩الكباري∪ كلف الخديو شركة فرنسية بالتنفيذ وانشاء تحفة معمارية تعبر عن جمال القاهرة ومرآة تعكس نهضتها الحضارية آنذاك.. أنجزت الشركة المشروع بعد ثلاث سنوات بطول 406 أمتار وبتكلفة 110 آلاف جنيه هى الاضخم فى ذلك الوقت.. وسمى الكوبرى كذلك لوجود قصر كبير بالقرب من ميدان التحرير يطل على النيل شيده محمد على باشا لابنته، وهدمه سعيد باشا بعدما تولى الحكم وحوله لثكنات عسكرية يملكها الجيش.. وتم تصنيع أربعة اسود فى فرنسا من البرونز بتكلفة 198 ألف فرنك فرنسى على يد ∩جاكمار∪ صانع التماثيل الاشهر فى ذلك الوقت وتم نقلها الى ميناء الإسكندرية ومنها الى مكانها الحالى على الكوبرى لتزيده جمالا واعتباره من أجمل كبارى الزمان.. فى البداية كان عبور الكوبرى برسوم ربع قرش للافراد حيث لم تكن آنذاك سيارات تعبر الكوبرى والاطفال حتى سن ست سنوات بالمجان.
وفى عام 1872 نفس عام انشاء كوبرى قصر النيل أنشأت شركة انجليزية كوبرى آخر سمى الكوبرى الانجليزى نسبة الى الشركة ولوجود ثكنات الجيش الانجليزى على مقربه منه ثم اخذ اسم الراقصة الشهيرة ∩بديعة مصابني∪ وكان الكازينو الخاص بها على بعد خطوات من فندق شيراتون حاليا فسمى بكوبرى بديعة وتغير اسمه بعد ثورة يوليو إلى كوبرى الجلاء.
وعودة إلى كوبرى قصر النيل حيث جدده الملك فؤاد فى موقعه الحالى وسماه كوبرى اسماعيل وافتتحه 6 يونيو 1933 واجتمع المدعوون من وزراء وعظماء مصريين وأجانب حول الملك فؤاد الأول الذى عبر الكوبرى بسيارته فى موكب ضخم فكانت سيارته الاولى التى تجتاز الكوبرى ثم استخدمته طبقات الشعب الاستقراط والدنيا للنزهة والاستمتاع بمنظر النيل من فوقه.
< القطط والكلاب من اكثر الحيوانات الاليفة المحببة للانسان، وانتشرت مؤخرا ثقافة تربية الحيوانات مثل القطط والكلاب بالمنازل فضلا عن الجمعيات التى تدافع عن حقها فى الحياة وهناك معلومات طريفة عنها فهى الاكثر شعبية فى امريكا فهناك 88 مليون قطة مقابل 74 مليون كلب كما انفقت وكالة المخابرات المركزية الامريكية عشرين مليون دولار لتدريب القطط للتجسس على الاتحاد السوفيتى واصيب أول قط جاسوس بسيارة أجرة ويأكل الصينيون سنويا اربعة ملايين قطة طعاما شهيا وتمتلك القطة 32 عضلة بالاذن الخارجية مقابل ستة فقط للانسان ويضيع 70٪ من حياة القطط فى النوم كما انها لا يمكنها تذوق الحلوى وسجلت اطول قطة فى العالم ١٢٣ سنتيمترا بعد نموها تماما وظهر اقدم فيديو عن القطط على موقع يوتيوب عام 1894 وأكد الباحثون أن امتلاك القطط يمكن ان يقلل من خطر الاصابة بالأزمات القلبية.
< الثوم من أكثر الخضراوات المعروفة بخصائصها العلاجية وتنوع فوائدها الصحية منذ آلاف السنين لدى حضارات عالمية مختلفة.. واثبتت كثير من الدراسات المعاصرة وجود علاقة مباشرة بين تناول الثوم والوقاية من مشاكل صحية اهمها ان تناوله بصورة منتظمة يقلل من مستويات الكولسترول فى الدم بمعادلة النسبة بين الحميد والسيئ كما يساهم فى خفض ضغط الدم مما يمنع حدوث أمراض القلب والسكتة.. ويزيد تناول الثوم من انتاج اكسيدالنيتريك الذى يساعد على توسيع الاوعية الدموية ولذلك يمتاز الثوم بتذويب الجلطات الدموية.
ويساهم الثوم فى معالجة الزكام.. واستخدم منذ آلاف السنين لعلاج كثير من المشاكل الصحية بما يحتويه من مركبات الكبريت وفيتامين C وB6 والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم المعروفة بقدرتها على مكافحة الكثير من الجراثيم والفيروسات والعدوى الفطرية وبهذا تم ادخاله فى صناعة الكثير من المراهم والقطرات للعلاج الخارجى للفطريات والتهابات الاذن كما يحتوى الثوم على مضادات الاكسدة ويقوى جهاز المناعة ويقلل من احتمالات الاصابة بسرطان القولون والمعدة والبنكرياس وتمنع مكملات الثوم تطور الخلايا السرطانية، يخفف الثوم من الكثير من الاعراض والمضاعفات المصاحبة لداء السكرى مثل مشاكل الكلى والجهاز العصبى ومشاكل شبكية العين.