بشري لمرضي السكر.. علاج جديد بديلا للحقن المؤلمة: توصلت الابحاث الطبية الحديثة لعلاج جديد لمرضي السكر يعتبر مفاجأة كبيرة لهم، حيث يساهم في السيطرة علي مستويات الجلوكوز بالدم

في 11 يوليو 1882 اقتحمت القوات الانجليزية ميناء الاسكندرية بعد استخدامها الاسلحة الثقيلة ودك حصون الدفاع بالميناء واتجهت الي كفر الدوار لتتمكن من التغلغل الي الاراضي المصرية الا ان استبسال الأهالي مع قوات عرابي منع دخول القوات من جهة الغرب ففكر الانجليز في الجبهة الشرقية لتحقيق هدفها.. هنا فكر أحمد عرابي واتخذ قرارا بردم قناة السويس حتي لا يتمكن الاسطول الانجليزي بقيادة الجنرال «سيمور» من دخول البلاد من خلالها وطلب عرابي من «دليسبس» ردم القناة لمنع دخول الاسطول الانجليزي.. وطمأن «ديليسبس» عرابي بان القناة محايدة ولن يسمح بمرور الاسطول الانجليزي.. وكانت نية عرابي ردم جزء من القناة فقط بما يكفل منع تقدم الاسطول الانجليزي.. وما فكر فيه عرابي ولم يتم تنفيذه، تم تنفيذه عام 1967 حين أغرق الزعيم الراحل جمال عبدالناصر السفن في القناة لمنع مرور سفن العدو.. وتم تطهيرها في عهد الرئيس السادات.
> بشري لمرضي السكر.. علاج جديد بديلا للحقن المؤلمة: توصلت الابحاث الطبية الحديثة لعلاج جديد لمرضي السكر يعتبر مفاجأة كبيرة لهم، حيث يساهم في السيطرة علي مستويات الجلوكوز بالدم ويتم تناوله اكثر من مرة بنفس معدلات الحقن.. العلاج الجديد عبارة عن «شريط ويفر» في حجم طابع البريد يحتوي علي نفس جرعة الحقنة، لكن يتم مضغه ويذوب داخل الفم لينقل هرمون الأنسولين عبر الاف الأوعية الدموية الدقيقة داخل الفم وتحت اللسان الي مجري الدم.. وهو انتاج بريطاني ويتميز بفاعليته في توصيل الانسولين سريعا الي الدم خلال نصف دقيقة فتنخفض مستويات السكر بالدم بتحفيز الخلايا لتمتص الجلوكوز وتستخدمه كوقود.. وأعلن خبير بكلية طب «نيوكاسل» الانجليزية بان الابتكار الجديد «انسولين الويفر» يخفض مستويات سكر الدم بشكل اسرع من مثيله المستخدم في الحقن.
> في ذكري ميلاده قالوا عن الرسول صلي الله عليه وسلم: رغم وفاة كل أبنائه عدا فاطمة وبرغم موت أحب زوجاته الي قلبه وبرغم كونه يتيم الاب والام منذ صغره وبرغم موت أقرب الناس اليه عمه ابي طالب وبرغم انشغاله الدائم باحوال المسلمين وفقرائهم ومعارك مستمرة علي الكفر.. وبرغم كل ما يعلمه عن الموت والعذاب والآخرة كان صلي الله عليه وسلم مبتسما دائما حتي ليخيل لمن رآه انه من احب الناس اليه.. عليك افضل الصلاة والسلام سيدي يارسول الله.
> سبحان الله.. السمك: اذا شمه السكران زال عنه سكره، ورجع اليه عقله.. الجمل: ليس له مرارة.. كل الحيوانات لها مرارة الا الابل، ولذلك يكثر صبرها.. وفي مدينة «اونومن» اليابانية شجرة عجيبة اذا غابت الشمس خرج من جوفها دخان.. ومن مكتشفات العلم ان فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة لا تراها العين المجردة قال تعالي : «ان الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها».. والخنزير هو المخلوق الوحيد الذي لا يستطيع النظر الي السماء وسفينة نوح كان بها من كل زوجين اثنين الا الخنزير.. وللتفاحة خاصية مؤثرة فمفعولها اقوي من الكافين في ابقاء الشخص مستيقظا، والمؤمن قبل ان يموت يري اشياء لا يمكن للانسان العادي رؤيتها. يري ملائكة يبشرونه بالخير وانه سيموت ويلقي الله تعالي علي حسن خاتمة يقول تعالي : «فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد» واثبت العلم ان الانسان يوضع علي عينيه حاجز فيري لمدي محدد ووظيفة هذا الحاجز انه يمنعنا من أن نري الجن والملائكة وعند الاحتضار يزول هذا الحاجب ويري الانسان الملائكة وبعد ذلك يصيبه تشويش في التفكير مما رآه فيستحيل ان يتحدث عما يراه.. وتتبلد اطرافه ويحدث له هبوط في القلب ويتم نزع روحه من القدم حتي لا يهرب من ألم خروجها يقول تعالي «والتفت الساق بالساق».. ربنا إننا نسألك حسن الخاتمة وحسن الممات وأن تقبض روحنا علي شهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله.. اللهم آمين.
> في العام الجديد.. كل الشكر لمن حمل لي في قلبه التقدير واحترمني في غيابي قبل حضوري.. كل الود لانسان أهداني من وقته لحظة جميلة كل الود لانسان دعا لي في الغيب مع خالص اعتذاري لمن تحمل سوء اخطائي وعثراتي احيانا وأسال الله ان يمدنا بالصحة والسعادة وصلاح النية والذرية وحسن الختام.