تحت شعار ابدء واحنا معاك

التضامن: ملتقى توظيفي لعمال مصر بالفيوم من خلال برنامج «فرصة»

 ملتقى توظيفي لعمال مصر بالفيوم من خلال فرصه
ملتقى توظيفي لعمال مصر بالفيوم من خلال فرصه

قامت الوحدة الفرعية للتدريب والتوظيف بالفيوم تحت شعار " ابدء واحنا معاك " عمل ملتقي توظيفي بحضور مجموعة عمال مصر للخدمات الصناعية والصناعات المتخصصة، تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وتوجيهات الدكتور عاطف الشبراورى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي وبرنامج فرصة.

وأشارت إيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظه الفيوم، بضرورة الاهتمام بالفئات الاولى بالرعاية وتقديم جميع الدعم لمساعدتهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القضاء على الفقر والعوز من خلال استهداف الفئات القادرة على العمل لمساعدتها في الانتقال من ظروف اقتصادية صعبة إلى أوضاع مستقرة وأكثر استقلالية من خلال مختلف أنشطة وبرامج التمكين الاقتصادي التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي.

وعلى هامش  الملتقى بالتعاون مع مديرية الصحة بالفيوم تم تطعيم الحضور بلقاح فيروس كورونا.

وقال د.عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن برنامج" فرصة "يوفر منظومة متكاملة لدعم الأفراد والأسر محدودي الدخل لدمج أكبر عدد في أنشطة اقتصادية وإنتاجية ناجحة تنتهي بتخرجهم، وتعتمد على الابتكار والشراكات المستدامة مع المنظمات الأهلية والقطاع الخاص والتجارب العالمية الرائدة.

وأكد «الشبراوي» أن البرنامج  يعمل في 8 محافظات كمرحلة أولى، وهى «بنى سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، والأقصر، كفر الشيخ، قنا».

وأوضح أن «فرصة» أحد أهم برامج التمكين الاقتصادي بوزارة التضامن الاجـتمـاعي هـدفه دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل من مستفيدي برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، في الاندماج فـي سـوق العمل والاستقلال الاقتصادي مـن خـلال منظومـة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب أو الحصول على فرصة عمل ملائمة.

وأشار إلى أن هناك عدة أهداف لـ«وحدة التدريب والتوظيف ببرنامج «فرصة» تتمثل فيما يلي:

- توفير فرص عمل، خاصة في محافظات الصعيد والوجه القبلي.

- تدبير فرص عمل في المناطق الصناعية بالتنسيق مع جمعيات المستثمرين.

- توفير خدمة المتابعة والإشراف على المستفيدين في المجتمعات المحلية واحـتضان جلسات تعـديل السلوك وثقافة العمل وورش التدريب والتشغيل.

- تطوير القدرات المؤسسية والبشرية لإدارة برامج التمكين الاقتصادي.

- تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالمستفيدين من البرامج والربط بقاعدة بيانات موحدة لزيادة الفاعلية وتنسيق جهود الشركاء.

الفئات المستهدفة من وحدة التدريب والتوظيف:

- المرأة والشباب المستفيدون من تكافل وكرامة.

- ذوو الإعاقة من الباحثين عن فرص العمل من الأسر الفقيرة.

- الأفراد والحالات المرفوضة التي تم حذفها من «تكافل وكرامة»..

 

اقرا ايضا : سيارة متهالكة تتحول إلى عربة إعداد وجبات سريعة
ذوو الإعاقة ينفذون مشروعهم بأيديهم داخل مركز التأهيل الاجتماعى