محافظ الوادي الجديد يشهد احتفالية العيد القومي الثاني والستين للمحافظة

محافظ الوادي الجديد يشهد احتفالية العيد القومي
محافظ الوادي الجديد يشهد احتفالية العيد القومي

شهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، احتفالية المحافظة بعيدها القومي الثاني والستين بقاعة الديوان العام الرئيسية، بحضور ضيوف المحافظة من الوزراء والمحافظين السابقين ورؤساء الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني. 

افتتحت الاحتفالية بعرض فيلم يحكي عن تاريخ الواحات، وآخر يضم عددًا من النماذج المشرفة من أبناء المحافظة، كما شمل الحفل عروضًا فنية وفقراتٍ شعرية تحيي التراث الواحاتي.

اقرأ أيضا| رئيس مياه أسيوط يتابع استعدادات الشركة لمجابهة أخطار السيول والأمطار

وقد نظمت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، احتفالية بالديوان العام بمدينة الخارجة، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي في 3 أكتوبر من كل عام، وتضمنت الاحتفالية تكريم المحافظين السابقين وهم اللواء طارق مهدي وجمال إمبابي ومحمود خليفة، وتكريم فاطمة بنداري الأولى في مسابقة تحدي القراءة العربي، وسلوى عامر سيدة تعمل في مجال الحدادة والخراطة، والطالبة إيمان من مدرسة التربية الفكرية بالداخلة  لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة 100متر عدو، وجرى تكريم ممثلين من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المتميزة في مجال العمل العام والتطوعي.

كما جرى عرض لأبرز المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة ومراحل تنفيذ المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" بمركز الفرافرة ومركز الداخلة وفي مجال الصحة، ومبادرة 2.5 مليون نخلة، وأبرز المشروعات القومية خاصة في مجال الطرق والخدمات التي جري تنفيذها على أرض الوادي الجديد وعرض تجربة نجاح المحافظة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمدينة الخارجة كمرحلة أولى فيما يجري تنفيذه في باقي المراكز خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما جرى تنظيم احتفالية فنية بقاعة الديوان العام بينة الخارجة تضمنت عروضا فنية من كورال التربية والتعليم وفقرات شعرية متنوعة عن الواحات وفقرات عزف أورج.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد تحتفل سنوًيا في الثالث من أكتوبر بمناسبة وصول أول قوافل التعمير للمحافظة عام 1959 وإعلان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عن إقامة وادي جديد مواز لوادي النيل في الصحراء الغربية يطلق عليه الوادي الجديد.