تجديد حبس 4 متهمين .. حاولوا سرقة 450 ألف جنية من مواطن بالبحيرة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة مركز دمنهور ، تجديد حبس 4 أشخاص من بينهم ربة منزل خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة مركز دمنهور برئاسة المستشار محمد ناجى، وكيل النائب العام.

وكانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة قد ألقت القبض عليهم عقب أستغاثة أحد الأشخاص بالمارة أثناء قيام المتهمين  بمحاولة إلقائه من سيارة بالقرب من كوبرى أبو حصيرة بدائرة مركز دمنهور بعد الإستيلاء منه على مبلغ مالى يقدر ب 450 الف جنية.

وتلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة بلاغا من مأمور مركز شرطة دمنهور  بتلقيه بلاغا من بعض الأهالى بتمكنهم من ضبط (سيارة بداخلها مجموعة من الأشخاص) بجوار كوبرى أبو حصيرة  بدائرة المركز.. لإستغاثة أحد مُستقليها بهم لكونه مختطف ، 

وبالإنتقال والفحص تبين أن مستقليها  3 أشخاص (سائق ، ميكانيكى ، تاجر مواد غذائية" مقيمين بالإسكندرية, وبسؤالهم قرر الثالث ويدعى ناصر . ي . ع  تاجر مواد غذائية و مقيم  قرية روينة بمركز كفرالشيخ  بقيام الآخران وكلاً من (شخصين - مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة بالإسكندرية)..
 بالحضور لمسكنه والإدعاء بأنهم رجال شرطة وقاموا بتفتيش مسكنه والإستيلاء على (مبلغ مالى - هاتف محمول) ، وإصطحبوه لداخل السيارة المضبوطة و حال سيرهم بمكان الضبط حاولوا إنزاله إلا أنه إستغاث بالأهالى وتمكنوا من ضبط إثنين من المتهمين بينما تمكن الآخران من الهرب وبحوزتهما المبلغ المالى وهاتفه المحمول المستولى عليهما ، وعلل ذلك لقيامه بإبداء رغبته على مواقع التواصل الإجتماعى بشراء شقة سكنية ، وتواصلت معه إحدى السيدات وطلبت منه تأكيد رغبته فى الشراء فقام بتصوير المبلغ المالى وإرسال الصورة لها ، وعقب ذلك فوجئ بحضور سالفى الذكر لمسكنه.
تم تشكيل فرق بحث قاده اللواء محمد شعراوى مدير المباحث  ضم ضباط فرع  قطاع الأمن العام  وضباط مباحث مركز دمنهور.
 وتوصلت التحريات  إلى تحديد السيدة المشار إليها وتبين أنها «نجوى . م . ال ربة منزل» لها معلومات جنائية - مقيمة بالإسكندرية ، وأنها تربطها علاقة صداقة بالمجنى عليه عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» وإفصاحه لها عن إمتلاكه مبلغ مالى، وإحتفاظه بالمبلغ داخل مسكنه فإتفقت مع أحد المتهمين على سرقة المبلغ المالى.

عقب تقنين الإجراءات تم  ضبطها وباقى المتهمين وبحوزة أحدهما (هاتف المجنى عليه و مبلغ مالى من متحصلات السرقة) ، كما أضاف بقيامه بإيداع جزء من المبلغ المستولى عليه بالمحفظة الإلكترونية الخاصة به وكذا ببطاقة بنكية لشراء بضاعة من إحدى الشركات الأجنبية ، وقرروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

اقرأ أيضا | المشدد ١٠ سنوات لعاطلين بتهمة السرقة بالإكراه 
تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المتهمين لنيابة مركز دمنهور حيث تولى المستشار محمد ناجى وكيل النائب العام التحقيق وأمر بحبسهم أربعة أيام حددها قاضى المعارضات خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة برئاسة المستشار عبد الحق بصيلة رئيس النيابة الكلية لنيابات وسط دمنهور