فيلم وثائقي طويل عن حياة المغنية العالمية سيلين ديون

سيلين ديون
سيلين ديون

بدأت شركة سوني ميوزيك العمل على إنتاج فيلم وثائقي طويل عن السيرة الذاتية ومشوار حياة المغنية العالمية سيلين ديون، يحمل اسم Celine Dion الحائزة على جوائز الجرامي 5 مرت في تاريخها وباعت أكثر من 250 مليون تسجيل على مدار 40 عاما. 

 

فيلم سيلين ديون الوثائقي سيخرجه إيرين تايلور، وقالت المغنية الكندية سيلين ديون إنها لطالما كانت كتابًا مفتوحا مع جمهورها ومحبيها، وتتطلع إلى أن تقدمها المخرجة بصورة لم يراها بها أحد من قبل وستروي قصتها بطريقة صادقة ومبدعة.

 

اشتهرت سيلين ديون بأغنية فيلم تيتانيك المعروفة My Heart Will Go On، وعرفت بلقب ملكة الموسيقى المعاصرة رغم بدايتها في سن المراهقة.

 

وقف جمهور مهرجان كان السينمائي الدولي في يوليو الماضي، يصفق لمدة 5 دقائق لفيلم Aline Dieu الذي تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للمغنية العالمية الشهيرة سيلين ديون بحسب موقع إندبندنت البريطاني. 

 

يذكر أن سيلين ديون كشفت أنها كادت ألا تغني الأغنية الشهيرة «My Heart Will Go On» في فيلم «Titanic»، وذلك خلال مقابلة خاصة بمناسبة عرض فيلم «Aline» الذي يروي قصة حياة المغنية الكندية سيلين ديون في مهرجان "كان" السينمائي.

 

وقالت سيلين: إن الفضل يعود إلى زوجها رينيه الذي شجعها على أداء الأغنية وسبب ترددها يعود إلى قناعتها أن الأغنية ستكون فاشلة.

 

ورفضت الذهاب إلى الإستوديو للتسجيل، فطلب منها الكاتب جيمس هورنر بعد شرحه محتوى الفيلم قائلاً: "فكري بالقصة عندما تسجّلي الأغنية"، فأجابته بتهكم: "حسنا شكراً، شكراً جزيلاً". وعندما سجّلت الأغنية لم تفكر بالفيلم أبداً قالت لنفسها: "غني وإخرجي من هنا".

 


وكانت النتيجة نجاحًا باهرًا، وحصدت الأغنية جائزة ​أوسكار​ و​جولدن جلوب​ عن أفضل أغنية لعام ١٩٩٨، وفي العام التالي حصلت على جائزة Grammy awards.