انفراد| شهادة المجني عليه في قضية عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية في أوسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر شهادة المجني عليه تحقيقات النيابة العامة بشأن عصابة الاتجار في الأعضاء البشرية في أوسيم.

قال رجب أحمد، 30 سنة، عاطل إنه على أثر حالته المادة واحتياجه للمال تقابل مع المتهم الثاني والذي اصطحبه للمتهم الأول وذلك للتصرف في جزء من جسده «الكلى اليمنى» مقابل مبلغ مالي وقدره 15 ألف جنيه، وأنهما أخضعا للفحوصات الطبية بإجراء التحاليل والإشاعات واستلم منهما جزء من المتفق عليه قبل خضوعه لإجراء الجراحة وأنه أتم تلك الجراحة بأن استئصلت كليته اليمنى التي ترتب عليها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.   

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «صابر.ا.ع»، 52 سنة، مساعد دكتور في مستشفى مصر الدولي، و«أحمد.إ.ب»، 33 سنة، فني حاسب آلي باستغلال حاجة رجب علي استغلالا تجاريا في استئصال عضو بشري «كلى» منه بقصد زرعها بجسد المدعو محمد السيد للحصول على ربح مادي مساسا في حقه من الحماية من الاتجار والتي ترتب عليها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

وأضافت التحقيقات أنهما توسطا في نقل عضو بشري «كلى» من إنسان حي وهو رجب علي بقصد زرعها بجسد المدعو محمد السيد عبد المنعم وكان ذلك مقابل مادي على النحو المبين بالتحقيقات.

وبناءًا عليه يكون المتهمين قد ارتكبا الجناية المنصوص عليها بالمواد الخاصة بشأن مكافحة الاتجار بالبشر والمواد الخاصة بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية وباللائحة التنفيذية لذات القانون.

 اقرأ أيضا| انفراد| شهادة مقدم شرطة في قضية استغلال الأطفال في التسول