الأمارات تستقبل فنانين وإعلاميين هاربين من طالبان | فيديو

"شاكيبا"مطربة افغانية تتحدث لقناة "سكاي نيوز"
"شاكيبا"مطربة افغانية تتحدث لقناة "سكاي نيوز"


استقبلت الإمارات العربية المتحدة اليوم ٤١ شخصاً من الرياضيين والفنانين والناشطين القادمين من أفغانستان هرباً من جحيم حركة طالبان التي سيطرت على الحكم في البلاد .
ووفق تقرير أذاعته "سكاي نيوز " ، فإن الامارات استقبلت منذ وصول طالبان للحكم ثمانية ألاف لاجىء أفغاني ، ووصل اليوم إلى مطار ألى ظبي عدد من الفنانين والنشطاء والرياضيين .
وساهمت الامارات مع الشركاء الدوليين في اجلاء هؤلاء الرياضيين ونجوم الفن والرياضة ، هاربين من جحيم حركة طالبان ، التي تعادي الفن والرياضة ونشطاء الحريات .
وتستضيف الإمارات هؤلاء اللاجئين مع تقديم الرعاية الصحية والاحتياجات الاساسية ، وذلك لتحسين أوضاعهم .

قالت " شكيبا "- مطربة أفغانية - ل " سكاي نيوز - كنت أعمل مغنية وناشطة ، وحين سقطت كابول اختبأت في منزل، لأن الجميع يعرف أن حركة طالبان تعادي الفن والمطربين ، لاسيما المغنيات ، ولم أكن أعرف ماذا سيحدث لي ، وكنت خائفة جداً وحاولت بكل السبل الخروج من البلاد لانقاذ حياتي .
قال أحد الاعلاميين الهاربين من كابول :" الوضع كان سببا واضطررنا لترك بلادنا ، وكانت لحظة مؤلمة لنا أن تترك عائلاتنا وبيوتنا هناك ، لكننا سعداء لأننا خرجنا أحياء لأن حياتنا لم تعد في خطر الآن بعد وصولنا الامارات ، كنت أعمل في مجال الاعلام في افغانستان وحين وصلت طالبان لم نستطع البقاء وخرجنا ووصلنا بر الأمان ، أنا سعيد جداً لوصولي هنا ، لكني حزين على ترك عائلتي .