عاجل

قبة زجاجية للاستمتاع بمناظر بانورامية للأرض بأول رحلة فضاء مدنية

مناظر بانورامية للأرض بأول رحلة فضاء مدنية
مناظر بانورامية للأرض بأول رحلة فضاء مدنية

عرضت شركة سبيس اكس  SpaceX، صورة جديدة للقبة الزجاجية، التي تمكن الأشخاص العاديون من رؤية الفضاء من خلالها في مهمة  انسبيريشن4 " Inspiration4" المدنية القادمة.

وستتيح النافذة أو القبة الزجاجية، لرواد الفضاء الأربعة، في أول مهمة مدنية بالكامل، رؤية بانورامية للفضاء من مركبة Crew Dragon المعدلة.

وقال فريق مهمة Inspiration4 في تغريدة ليلة الأربعاء، إن أعضاء الطاقم الأربعة، زاروا المركبة في كاليفورنيا، قبل شحنها إلى فلوريدا، للتكامل مع Dragon Resilience.

والأعضاء الأربعة هم مساعد طبيب مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال البالغ من العمر 29 عامًا، هايلي أرسينو، والطيار الدكتور سيان لي بروكتور، والمحارب المخضرم في القوات الجوية الأمريكية كريستوفر سيمبروسكي، وجاريد إيزاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة Shift4 Payments.

ووفقًا لموقع Inspiration4 على الويب، يقوم Isaacman ، قائد المهمة ، بتمويل الرحلة في صفقة خاصة أبرمت مع سبيس اكس  SpaceX.

وقد تم الإعلان عن Proctor ، و Sembroski في مارس ، بينما تم تعيين Arceneaux  للمهمة، بعد وقت قصير من بث الإعلان في فبراير، وسيكون Arceneaux أول ناجٍ من سرطان العظام يسافر إلى الفضاء.