بعد 50 عامًا.. أول دفعة من جامعة الزقازيق تجتمع في «صالون الزمن الجميل» | فيديو

صالون الزمن الجميل - صورة من البرنامج
صالون الزمن الجميل - صورة من البرنامج

كشف عبد الوهاب فليفل، أحد مؤسسي فكرة «صالون الزمن الجميل» بجامعة الزقازيق، فكرة الصالون، وعودة صداقاتهم بعد 50 عامًا من تخرج كأول دفعة للجامعة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، إن الفكرة كانت لزميل لهم في الدفعة عام 1997، وكانت فكرته أن يجمع شمل دفعته من جديد، ويجتمعون في الجامعة، ويتحدثون عن أنفسهم ويتقابلون ببعضهم البعض مجددا، موضحًا أن أصدقاءه من الدفعة كانوا يجتمعون بالنادي الزراعي بالزقازيق، مرة أسبوعيا، ثم الانتقال بعد ذلك للاجتماع بنادي العاملين في وسط البلد.

وذكر أن معظم المنتمين للصالون من موظفي جامعة الزقازيق السابقين، وأهم مؤسسي الفكرة  «علاء وهدان  - محسن شاور - عبد العزيز عبد الكامل» والذين توفوا، من أبناء الدفعة الأولى لجامعة الزقازيق.

 ولفت عبد الوهاب فليفل، إلى أن هناك عددا من خريجي الجامعات الأخرى تواصلوا معهم لتنفيذ الفكرة، خاصة من جامعة عين شمس، والذين دشنوا نفس الفكرة باسم «صالون الزمن الجميل جامعة عين شمس»، وقال : «في بداية تأسيس الصالون انضم عشرات من المنتمين للدفعة والموظفين، وأرباب النشاط الطلابي، إلى غير أجيال متعاقبة من الجوالة، وأنا كنت رئيس لاتحاد طلاب كلية تجارة جامعة الزقازيق».