مع كل زوبعة يطل فيها الفريق أحمد شفيق (وموتسيكلاته) الإعلامية، تزداد الحيرة، ويتضاعف السؤال..من هو أحمد شفيق؟ ما مصادر قوته أو(ضجيجه)؟ ما تاريخه، وإنجازه ؟ ما فكره ورصيده وشعبيته، حتي يمكنه تأسيس حزب(الحركة الوطنية المصرية) ؟ كيف يمكن تكوين حزب سياسي وإدارته وهو يقيم بالخارج ؟ ما مصادر تمويله؟ وعلي أي قاعدة جماهيرية تأسس الحزب ؟ ثم أخيرا لماذا استقال شفيق من الحزب ؟!

بين فترة وأخري يقيم أحمد شفيق الدنيا، يثير الضجيج ويصدر التصريحات الصاخبة، ويعقد الحوارات واللقاءات السياسية.... كيف له أن يحتكر قنوات فضائية، وأصواتا إعلامية لحسابه الشخصي ؟ كيف ولماذا هو ملف شائك في العلاقة بين مصر والإمارات ؟ ولماذا يقيم بالإمارات إلي اليوم، منذ خرج قبل 3سنوات من مصر، بدعوي أداء العمرة ؟! 3 سنوات لا نعرف لماذا غادر؟ وما الذي يمنعه من المجيء؟!
حدود ما نعرفه عن الفريق أحمد شفيق، أنه كان وزيرا للطيران في عهد مبارك (وقام بتطوير مطارالقاهرة الدولي) وكان رئيسا للوزراء لمدة شهر بالضبط (29يناير -3مارس2011)ورشح نفسه للانتخابات الرئاسية أمام مرسي، وبعد فوز الإخوان أعلن شفيق تأييده للنتائج المعلنة، وسافر إلي الإمارات، وصمت تماما حتي30 يونيو 2013 فقام برفع دعوي التزوير، والطعن في نتائج الانتخابات (طبعا من خلال تواجده بالإمارات) لكن القضية جمدت، ولم يتم الفصل فيها إلي اليوم، ولم يتم إحالتها من قاضي التحقيق إلي جلسة محكمة.. وهو أيضا سؤال صعب وغير مفهوم..!!
من هو شفيق ؟ ماذا يريد ؟ وما الذي يفعل ؟..أسئلة بحاجة إلي وضوح وشفافية