انظار العالم تتجه اليوم إلي مصر لمتابعة الحفل الاسطوري لبدء تشغيل قناة السويس الجديدة.. العالم كله يتابع هذا الانجاز التاريخي الذي بنته سواعد المصريين وبأموال المصريين.. بعض قادة العالم سوف يشاركون في الحفل الاسطوري وممثلون لمعظم شعوب العالم.. فالقناة الجديدة حدث عالمي لا يتكرر لذا فإن العالم سوف يتابعه بفرح من أجل التجارة العالمية فانسياب حركة التجارة يوفر احتياجات الشعوب سواء المصدرة أو المستوردة.

ان صاحب الفرح الرئيس عبدالفتاح السيسي احال هذا الفرح والانجاز الي الشعب المصري صاحب القدرات الخارقة في تحدي الصعاب علي مدي التاريخ.. فالشعب الذي بني الاهرامات والمعابد الضخمة وهو الشعب الذي حفر قناة السويس في القرن التاسع عشر وهو ايضا الشعب الذي قام بانشاء السد العالي.. وهو الشعب الذي فجر قدراته في انشاء قناة السويس الجديدة في اقل من عام.
ولكن وفي كل الاحوال هناك صاحب القرار.. المسئول عن الانجاز ولولا القرار السياسي للرئيس السيسي ما تم تنفيذ قناة السويس الجديدة.. وقد استجاب الشعب لقائده الذي يثق فيه وفي حكمة قراره.. وبادر الشعب بالمشاركة في التنفيذ والتمويل.. لذا فإن مصر تحتاج للمعجزات للانطلاق الي الامام.. وهذه المعجزة هي بداية المعجزات في هذا العهد الجديد وسوف تتحقق معجزات أخري في مشروعات قومية عملاقة تعكس قدرة وارادة الشعب المصري علي التحدي.