من المسئول عن الفساد في حي الدقي.. ولماذا يستمر الفساد هكذا دون رادع ودون محاسبة.. ولماذا لا يحال المسئولون عن هذا الفساد إلي النيابة الإدارية؟
والدليل علي هذا الفساد ان أحد السكان في العقار 22 شارع الكوثر بالدقي قام بالمخالفة بتركيب مصعد للدور الرابع فقط دون باقي ادوار العقار.. وقد سبق ان صدر قرار بتشميع المصعد لعدم صدور تراخيص بتركيبه إلا ان الساكن قام بفض التشميع وقام بتشغيل المصعد وتم تحرير جنحة تشغيل مصعد بدون ترخيص ورغم قيام باقي السكان المتضررين بالشكوي للحي بفض تشميع المصعد وقيام الساكن بتشغيله بالمخالفة وأحيلت الشكوي لرئاسة حي الدقي في 17 نوفمبر الماضي إلا أن السكان المتضررين فوجئوا بإدارة التنظيم بحي الدقي تخطرهم بوقف تشغيل المصعد وتحذرهم من استئناف الاعمال وإلا تعرضوا لعقوبة الحبس.
ويبدو أن المسئولين بحي الدقي اصيبوا بالحول.. وبدلا من إخطار الساكن وهو أحد الملاك المسئول عن تركيب المصعد والاضرار بباقي السكان.. تم اخطار المتضررين من تركيب المصعد بما يعني وجود تواطؤ بين المسئولين عن الحي والساكن الذي قام بالمخالفة.. هل هذا معقول.. وللأسف هذا ما يحدث بالفعل في الكثير من الاحياء عندما يحررون المخالفات باسماء غير التي ارتكبت المخالفة وبالتالي يضيع حق الدولة ويحصل الفاسدون علي الرشاوي لارتكاب هذه الأعمال السيئة والتي توجه الضرر للآخرين.
ان الأمر معروض علي السيد محافظ الجيزة لكي يتخذ الاجراء القانوني ضد هؤلاء الفاسدين في حي الدقي وإحالة الموضوع للنيابة الادارية لمجازاة المخالفين بالحي.