التأمين الصحي الشامل أحد أهم المطالب للمواطنين والتي أقرها الدستور لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.. وما ينشر حول مشروع القانون أصاب بالقلق أصحاب المعاشات وهم الفئة الأكثر احتياجاً للرعاية الصحية فالغالبية منهم مصابون بالأمراض ولا يملكون ما ينفقونه علي رعايتهم الصحية من المعاشات الضئيلة التي يصرفونها شهرياً.
وأعتقد أن هذه الفئة تستحق التكريم من الدولة علي عطائها سنوات طويلة في العمل لذا يجب أن يتضمن القانون الجديد إعفاء أصحاب المعاشات من رسوم الكشف والتحليل والاشعات والجراحات وإعفاء أصحاب المعاشات من هذه الرسوم أفضل تكريم تقدمه الدولة لأصحاب المعاشات في ظل ارتفاع تكاليف الحياة والأسعار بما لا يتواكب مع المعاشات التي تصرف للمواطنين وهي قليلة جداً لذا يجب سرعة إقرار قانون التأمينات الجديدة وأن يتضمن القانون صرف معاش يقترب من آخر مرتب تقاضاه الموظف أو العامل مع رفع رسوم الاشتراكات حتي نضمن حياة كريمة للمواطن عند خروجه علي المعاش.. وإلزام جميع العاملين في الدولة والقطاع الخاص والأعمال الحرة بالاشتراك في التأمينات حماية للأسرة المصرية عند توقف عائلها عن العمل أو خروجه للمعاش.
نعرف أن الحكومة لديها ميراث صعب علي مدي سنوات طويلة من الغبن لأصحاب المعاشات.. ولكن هؤلاء لا حيلة لهم سوي اللجوء للدولة لتوفير الرعاية الكريمة لهم حتي يستطيعوا إعالة أسرهم بما يتوافر لهم من جنيهات قليلة من معاشاتهم