الدوريات الأمنية تفرض طوقاً خارجياً لمنع التسلل إلى عرفات

الدوريات الأمنية تطوق عرفات لمنع التسلل للمشاعر المقدسة
الدوريات الأمنية تطوق عرفات لمنع التسلل للمشاعر المقدسة

 قامت الإدارة العامة للمجاهدين بنشر دورياتها الأمنية، من على قمم الجبال وفي بطون الأودية، وعبر الطرق الترابية المؤدية إلى مكة المكرمة على حدود المشاعر المقدسة لرصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج عبر التصوير الليلي.

وتنتشر دوريات المجاهدين على امتداد محيط الطوق الخارجي للعاصمة المقدسة لمنع تسلل الحجاج غير النظاميين عبر الأودية والمنافذ الترابية والطرق غير الرسمية وإغلاق ومنع التسلل من الجهة الشرقية لمشعر عرفات وكذلك حماية ما خصص لها من مواقع حيوية مستنده إلى تجهيز قوة احتياطية للطوارئ والمساندة عند الاحتياج.

تأتي مشاركة الإدارة العامة للمجاهدين إلى جانب القطاعات الأمنية المختلفة، لتقديم أفضل الرعاية لحجاج بيت الله الحرام والعمل وفق تطلعات القيادة الرشيدة لخدمة الحرمين الشريفين وجميع ضيوف الرحمن.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. النساء يؤدين مناسك الحج بدون شرط المحرم

وتوافدت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح اليوم الاثنين 19 يوليو، بالتوجه إلى صعيد عرفات، لأداء الركن الأعظم من الحج في يوم عرفة.

وواكب قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وبجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن الذين قطعوا المسافات وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام حامدين العلي القدير على ما هداهم إليه .