تفاصيل الحكم على معيد كلية طب الزقازيق المتحرش بفتاة داخل ميكروباص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ازدادت في الآونة الأخيرة حوادث التحرش الجنسي  خصوصا في المواصلات العامة، وكان آخرها تحرش معيد في كلية طب الزقازيق الشهير بـ”طبيب الميكروباص”، بفتاة داخل سيارة ميكروباص؛ حيث كانت في طريقها إلى جامعة الزقازيق، ووصل به الأمر إلى ممارسته العادة السرية أمامها، ليتوقف السائق على صرخات الفتاة، ويمسك ركاب السيارة بالمتهم.

 

وكشفت مصادر أمنية وقضائية هوية الفتاة التي تعرض للتحرش على يد ما يعرف إعلاميا بـ”طبيب الميكروباص”، حيث تبين أنها تبلغ من العمر 20 عاما، وطالبة في كلية الطب جامعة الزقازيق، وهي الكلية نفسها التي يدرس بها المتحرش، كما أنها تقيم في منطقة “النحاس” المجاورة لجامعة الزقازيق.

 

وأكدت المصادر أن الفتاة استقلت الميكروباص وعند تعرضها للتحرش تصدت له بشجاعة منقطعة النظير، مما دفع السائق إلى التدخل بهدف الحفاظ على الفتاة، واعتدى على المتحرش بالضرب، وأخرجت الفتاة هاتفها لتسجيل الواقعة، ضد الشخص الذي يعمل معيدا في كلية الطب جامعة الزقازيق وباحث بالماجستير.

 

وقالت " ه.ا " طالبه 20 سنة في المحضر رقم 6583 قسم ثان الزقازيق إنها أثناء تواجدها بالميكروباص متجهة إلى الجامعة جلس شخص علي كرسي بجوارها لم تلتف له وبعد فترة لاحظت قيامه بفعل فاضح وسط الركاب فصرخت مستغيثة بالركاب فنزل مسرعا ناحية مستشفي المبرة لمحاولة الهروب منهم وهرول سائق الميكروباص خلفه ونجح بالإمساك به وتسليمه النجدة والذي تبين أنه يعمل طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي.

 

كان تلقي اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من مباحث قسم ثان الزقازيق، بورد بلاغا من طالبة تدعي " ه .ا " و سائق ميكروباص  يتهمون  " ع . م " طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي، بقيامه بفعل فاضح أثناء تواجده بالميكروباص وسط الركاب بغرض التحرش بالمجني عليها .

اقرأ أيضا|إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل إحدى السيارات

وقررت نيابة قسم تاني الزقازيق بحبس المتهم 15 يوما علي ذمة التحقيق موجه له تهمتي فعل فاضح و التحرش و تحرر محضر بالواقعة رقم 6583 قسم ثان.

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل ضبط طبيب على خلفية اتهامه بفعل فاضح وهو ممارسة العادة السرية بجوار فتاة والتحرش بها داخل ميكروباص أجرة فى الشرقية

ذكرت النيابة فى بيانها أنها أُخطرت من معاون مباحث قسم شرطة ثان الزقازيق بملاحظته صباح يوم الحادى والثلاثين من شهر أكتوبر الماضى تجمعَ عدد من المواطنين، وضبطهم المتهم على إثر تحرشه بطالبة خلال استقلالهما إحدى وسائل النقل، فضبطه لعرضه على النيابة.

وأشارت إلى أن المجنى عليها شهدت فى تحقيقات النيابة بنظر المتهم إليها وإيتائه أفعالًا خدشت حيائها، منها استمناؤه قاصدًا من ذلك التحرش بها، فاستغاثت بمن فى وسيلة النقل فألقوا القبض عليه وسلموه للشرطة

واستجوبت النيابة المتهم فيما نُسب إليه من إيتائه فعلًا فاضحًا مخلًّا بالحياء علنًا، وتعرضه للغير فى مكان عام بإيتاء أمورٍ إباحيَّة، فقرَّر أنه أمنى بغير إرادته نتيجة احتكاك بالمقعد الذى كان جالسًا عليه أثار شهوته، نافيًا تعرضه للمجنى عليها، وأكدت تحريات الشرطة إيتاء المتهم فعلًا فاضحًا علنًا، وهو استمناؤه بوسيلة النقل، وقد شاهدته المجنى عليها خلال ذلك، وقررت المحكمة المختصة مدَّ حبس المتهم 15 يومًا إضافيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها

قالت أسرة فتاة الزقازيق، التى اتهمت طبيب بالتحرش بها، إنهم تلقوا العديد من الاتصالات للتصالح مع الطبيب، معربين عن رفضهم التام للتصالح، والتمسك بحق ابنتهم ومعاقبة الطبيب بالقانون لارتكابه فعل فاضح بالمواصلات العامة

قضت محكمة جنح مستأنف بندر ثان الزقازيق، بمعاقبة " ع م" معيد بكلية الطب جامعة الزقازيق، فى واقعة اتهامه بالتحرش داخل سيارة أجرة بتعديل الحكم الصادر من محكمة جنح ثانى الزقازيق الصادر بحبسه سنة مع الإيقاف إلى سنتين مع الشغل.

وكانت نيابة قسم الزقازيق، قد قررت برئاسة أحمد البدرى، مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، بتاريخ 31 أكتوبر الماضى، حبس طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعى 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة قيامه بفعل غير أخلاقى أثناء استقلاله ميكروباص أجر وتحرر محضر رقم 6583 قسم ثان.

 

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من مباحث قسم ثان الزقازيق، بورود بلاغا من طالبة تدعى " ه ع " وسائق ميكروباص يتهمان "ع. م" طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعى، بقيامه بفعل فاضح، أثناء تواجده بالميكروباص وسط الركاب بغرض التحرش بالمجنى عليها.

 

انتقلت قوة من الشرطة لمكان الواقعة واصطحبت الطبيب إلى القسم، واتهمته الفتاة بأنه قام بعمل غير أخلاقى أثناء استقلاله ميكروباص أجرة ووقوفه ناحية المقعد الذى تجلس عليه، مضيفة أنها نهرته لكنه لم يستجب ما دفعها لنهره بصوت أعلى، وآثار ذلك انتباه الركاب والسائق ووقعت مشادات كلامية، فسارع الطبيب بمغادرة الميكروباص، ولحقت به الفتاة وتجمع عدد من المارة بينهم سائق، وقام بالتحفظ عليه حتى حضور الشرطة، وإحالته للنيابة العامة.

وقررت محكمة جنح مستأنف الزقازيق المنعقدة بغرفة المشورة، بتاريخ 18 نوفمبر الماضى، قبول استئناف نيابة قسم ثانى الزقازيق، برئاسة أحمد البدرى، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، على قرار إخلاء سبيل " ع م" طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعى، بكفالة 200 جنيه على ذمة قضية اتهامه بالتحرش بطالبة جامعية، كما قررت المحكمة تجديد حبس المتهم 15 يوما جديدة على ذمة التحقيقات، وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنح قسم ثانى الزقازيق، قرر بجلسة 17 نوفمبر، إخلاء سبيل " ع م" طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعى، بكفالة 2000 جنيه على ذمة التحقيقات، وقامت النيابة العامة بالاستئناف على الحكم، وتم إحالته لمحكمة الجنح