سمر طاهر الفائزة بمسابقة ساويرس الثقافية تُشارك في معرض الكتاب

 جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية

 كتبت- سلمى الامين:

تشارك الكاتبة والمؤلفة سمر طاهر، الحاصلة على جائزة ساويرس الثقافية هذا العام، في معرض الكتاب  بإصدارين جديدين هما "سقف الغرفة" والذي رسم الغلاف له الفنان المصري العالمي وليد طاهر، والثاني كتاب بعنوان "خمس دقائق أخرى" وهو كتاب يعلم الأطفال قيمة الوقت وحسن استغلاله بطريقة بسيطة ومبتكرة، وهو موجه للأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة، ويصدر عن دار نشر "أبيدي"، حيث سيتم إطلاقه خلال أيام المعرض والتي تستمر حتى منتصف شهر يوليو.

يُذكر أن سمر طاهر قد فازت بجائزه أفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما، عن فيلمها الروائي "النزيل"، حيث أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أسماء الفائزين بعد تأجيل الحفل عدد من المرات بسبب الإجراءات الاحترازية للكورونا.

فيلم "النزيل" لا يعد أول أعمالها الدرامية، فقد شاركت بالكتابة في عدد من الأعمال الدرامية المهمة، منها مسلسل "هذا المساء" للمخرج تامر محسن، ومسلسل "حجر جهنم" للمخرج الراحل حاتم علي.

بدأت سمر طاهر مشوارها كصحفية ومحررة أخبار، بالكتابة للأطفال، ومن أهم إصداراتها سلسلة "حكايات ليلى"، وسلسلة أحلم أن أكون وكتاب " لسبب واحد بسيط " الذي جاء ضمن القائمة القصيرة لجائزة اتصالات، وهي واحدة من أهم الجوائز العربية في أدب الطفل.