السجن 5 سنوات لـ10 متهمين في أحداث الكرم بالمنيا

 سيدة الكرم سعاد ثابت
سيدة الكرم سعاد ثابت

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أشرف محمد على، بالسجن لمدة 5 سنوات لـ10 متهمين في أحداث تخريب وعنف وحرق منازل مواطنين أقباط خلال أحداث شغب وقعت بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص في المنيا، في شهر مايو من عام 2016، على خلفية شائعة حب بين تاجر وربة منزل، فيما برأت ذات المحكمة 14 متهما آخرين في القضية، لعدم كفاية الأدلة.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة 22 إخوانيًا لاتهامهم بقتل مواطنين وتعذيبهما لـ12 يوليو

وتعود الأحداث يوم 20 من شهر مايو 2016، عندما شهدت قرية الكرم، أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين "نجوى. ف" زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث "نظير. أ"، و"أشرف. د"، وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل وإصابة اثنين.

وحرّرت سيدة تدعى سعاد ثابت، 68 سنة، ربة منزل، محضر شرطة اتهمت فيه آخرين، بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل بحسب م جاء فى محضر الاتهام، وقررت النيابة العامة حفظ التحقيقات في الواقعة لعدم كفاية الأدلة، ثم قدمت هيئة الدفاع عن المجني عليها تظلمًا أمام محكمة الجنايات بالمنيا، للمطالبة بإعادة التحقيقات وتم قبول التظلم لإعادة مداولة القضية والتي انتهت اليوم بحبس 10 متهمين 5 سنوات وبراءة 14 آخرين.

 ويعد الحكم الصادر اليوم أولى قابل للطعن بالنسبة للمتهمين المدانين  خلال 60 يوما من صدور الحكم فيما لم تطعن النيابة العامة على براءة باقي المتهمين.