قبيل انطلاق «يورو 2020».. أبرز المصابين بـ «فيروس كورونا»

 كأس الأمم الأوروبية يورو 2020
كأس الأمم الأوروبية يورو 2020

رغم أن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، تأجلت لعام كامل، على أمل أن تخفّ تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، إلا أن الوضع وإن بات أفضل من السابق، لن يمر بكل تأكيد بالسهولة المرجوة.

 

وجاءت إصابة توني كروس نجم المنتخب الألماني لكرة القدم، بفيروس كورونا المستجد، أواخر الشهر الماضي ليخضع للعزل الطبي، لتحوم الشكوك حول مشاركته في البطولة.

 

وحسم كروس موقفه بعد فترة من المعاناة، وقال نجم ريال مدريد، إنه تعافى نهائيًا من فيروس كورونا المستجد، وأصبح جاهزًا تمامًا وبخير للمشاركة مع المنتخب الألماني في يورو 2020.

 

ويستهل المنتخب الألماني مشواره في كأس الأمم الأوروبية، يوم 15 يونيو الجاري، بملاقاة فرنسا بطلة العالم، ثم البرتغال حاملة اللقب، تليها المجر.

 

ويرى الطبيب الألماني توماس أسمان أنه لا يُنصح بتطعيم اللاعبين ضد فيروس كورونا المستجد، قبل انطلاق البطولة، لإن ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية بسبب الآثار الجانبية للقاح.

 

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أعلن عن تخطيطه لتطعيم اللاعبين بلقاح جونسون آند جونسون، بعد ظهور حالتين إيجابيتين لـ (كوفيد-19) في صفوف اللاروخا.

 

وجاء ذلك الإعلان بعد إصابة دييجو يورينتي مدافع منتخب إسبانيا، بفيروس كورونا، ليصبح ثاني مصاب في معسكر الماتادور بعد نجم برشلونة سيرجيو بوسكيتس.

 

وستلعب إسبانيا ضد السويد التي سجلت أيضًا يوم الثلاثاء حالتين إيجابيتين لكوفيد-19، في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الخامسة في بطولة أوروبا 2020 يوم الإثنين القادم.

 

ويشارك منتخب أسبانيا في منافسات يورو 2020 ضمن المجموعة الخامسة، والتي تضم السويد وبولندا وسلوفاكيا.

 

وقرر منتخب السويد تشديد إجراءات الرقابة والاحتياطات المتخذة للحد من احتمالية حدوث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد إصابة كل من ديان كولوسيفسكي، وماتياس سفانبرج بكوفيد 19.

 

وسيخضع لاعبو المنتخب السويدي بدءًا من الآن لاختبار يومي سريع، كما تقرر زيادة عدد فحوصات بي سي آر، وفقا لما أفاده اتحاد اللعبة بعد اجتماع أخير عقد بين الجهاز الطبي وإدارة المنتخب.

 

وكانت شبكة سكاي سبورتس ذكرت أن سبعة لاعبين من أسكتلندا تم إجراء عزل احترازي، بعد إصابة لاعب الوسط جون فليك بفيروس كورونا.

 

وقال الاتحاد الأسكتلندي إن نتيجة اختبار فليك جاءت إيجابية بالفيروس خلال وجوده في معسكر المنتخب الوطني في إسبانيا وأنه يخضع للعزل الذاتي وفقا لتعليمات الحكومة هناك.

 

ولن يسافر أيضا ديفيد مارشال وجرانت هانلي وجون ماكجين وتشي آدمز وستيفن أودونيل ونيثن باترسون بسبب عدم رغبة أسكتلندا في المخاطرة قبل انطلاق البطولة.

 

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أن الحارس ياسبر سيليسين لن يكون جزاء من المنتخب الهولندي المشارك في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعدما ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

 

ويتواجد حارس فريق فالنسيا الإسباني 32 عاما في العزل وسيتم استبداله بماركو بيزوت حارس ألكمار.

 

ويتواجد المنتخب الهولندي في المجموعة الثالثة مع منتخبات مقدونيا الشمالية والنمسا وأوكرانيا.

 

اقرأ أيضا| «يورو 2020»..صدام ألماني فرنسي برتغالي في «مجموعة الموت»