صور| روضة المهيي تقدم إكسسوارات من العصور الفرعونية والرومانية


يأتي فصل الربيع محملا بالبهجة و الفرحة دائما، والتي تعتبرته مصممة الإكسسوارات روضة المهيي هذا العام مناسبة للملكات لذلك اقتبست من عصور الملكات تصميمات جديدة تناسب عصرنا الحديث، ولكنها في نفس الوقت تصميمات ملكية لكل أم وسيدة لتكون ملكة في زمانها.

وقالت المهيي إنها اقتبست من العصر الفرعوني بعض الرموز والرسومات الفرعونية لتصميم كولييه فرعوني رقيق وبسيط يناسب العصر الحديث، ونفذت التصميم يدويا، وهو عبارة عن وحدات متفرقة بعضها مصمم بشكل حجر الفيروز الطبيعي والذي كان يميز كثير من الحُلي الفرعوني والبعض الآخر عليه رسومات فرعونية منفذة بشكل يدوي بتكنيك الحفر.

وأضافت أنها ذهبت إلى العصر العثماني فاقتبست من مجوهرات الملكات تصميما ملكيا مميزا لكولييه من الأحجار والنحاس الطبيعي والمنفذ بشكل يدوي كامل، حيث إن أحجار التصميم والتي يطلق عليها حجر الطاووس مصممة ومنفذة بشكل يدوي بالكامل لتشبه في شكلها وملمسها شكل حجر الطاووس الطبيعي.

كما صممت سبحة أخرى من أحجار الجاسبر البنية مع فواصل ودلاية فضة عيار 925 و مطعمة بفصوص الماركيزت عليها شغل يدوي مجسم بارز، ومعها دلاية صغيرة كتب عليها اسم صاحبة السبحة "دينا" لتزيد من التميز والخصوصية أيضًا.