تعرف علي 5 اطعمة مفيدة لصحة الكبد 

الكبد 
الكبد 

الكبد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان الذي يخلصه من السموم ويحميه من الإصابة بالأمراض.

 الكبد يساعد على هضم الطعام وتحويله إلى طاقة يتم تخزينها في الجسم، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في تصفية المواد السامة من الدم، وعندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح يسبب أمراض الكبد.

اقرا ايضا|البرامج الفنية المتاحة للدراسة في أمريكا بندوة تعريفية بجامعة «حلوان»
الأطعمة المفيدة للكبد:
1-السبانخ
من الخضروات الورقية، التي تعزز صحة الكبد، حيث إنها غنية بالحديد وبمضادات الأكسدة، التي تساعد على الحفاظ على الكبد من التلف.

2-البنجر
من أفضل الأطعمة التي تساعد على صحة الكبد، حيث يعمل كأحد أهم مضادات الأكسدة للجسم، ومضاد للالتهابات كما أن من فوائد البنجر تنظيف الكبد من السموم والأنزيمات الضارة.

3-التوت
من الفواكه المليئة بالفوائد للجسم، حيث تحتوي على مادة البوليفينول، والتي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة، والتي تعمل على حماية الكبد من التلف والأمراض الضارة، وتوجد تلك المادة بكثيرة في التوت البري الداكن.

4-الأطعمة النباتية
هناك مجموعة من الاطمعة المفيدة لصحة الجسم، ومن بينها الشعير والبنجر والبروكلي والأرز البني والليمون والبابايا والبطيخ والملفوف واللف والتين، حيث تحتوي الفاكهة على عناصر مهمة لرفع مناعة الجسم، وتعزيز الصحة وحماية الكبد من التلف، لذا ينصح الأطباء بتناول تلك الأطعمة بكثرة خاصة أن سعراتها الحرارية بسيطة، ولا تسبب أي ضرر للجسم.

5-العنب
من الأطعمة التي تعزز صحة الكبد، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل على تقليل الالتهاب، كما يمنع تلف الكبد، لذا جيب تناول كمية كافية من العنب، خاصة العنب البري، الذي يحمي الجسم من تلف الخلايا.

-