فيديو يكشف تفاصيل تورط المعزول في قضية التخابر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور حول اعترافات خطيرة للمتهم أحمد عبده عفيفي في "قضية التخابر " والتى تكشف سعي قناة الجزيرة للحصول على وثائق مصرية رسمية تم تسريبها أثناء فترة حكم تنظيم  جماعة الإخوان.

اقرأ أيضا || البحرين تقضي بالسجن المؤبد للمتهمين الثلاثة في قضية التخابر مع قطر 

واحتوى مقطع الفيديو على أن الوثائق ذات صلة بتسليح الجيش وانتشار القوات المسلحة كما تتعلق بقضايا الأمن القومي المصري، حيث إن الوثائق التى تم الحصول عليها بمعرفة القيادي في التنظيم "أمين الصيرفي" بصفته مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي .

وتابع "التقرير" عقب القبض علي "أمين الصيرفي" في 2013 أصدر تكليفات لابنته لتسليمها لأحد عناصر تنظيم الإخوان الذي بدوره تواصل مع إبراهيم محمد هلال "مدير قطاع الأخبار بقناة الجزيرة" من أجل تسليم أصول تلك الوثائق إلى المخابرات القطرية عبر تركيا أو لبنان .

وأشار" التقرير " إلى أن اعترافات المتهمين بقضية التخابر مع قطر تكشف أن تنظيم الإخوان أداة بيد الدوحة والهدف الحقيقي من سعيه للسيطرة على الحكم في الدول العربية قبل أن تنهي شعوب المنطقة مساعيه التخريبية.

وتعتبر قضية «التخابر» من أبرز القضايا التي تورط فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، ومستشاره وسكرتيره أمين الصيرفي، وأحمد عبد العاطي بتسريب وثائق أمن قومي إلى دولة قطر، وقد زاد الاهتمام بمعرفة تفاصيلها عقب ظهور تفاصيل قضية «التخابر مع قطر»، ضمن أحداث مسلسل «الاختيار2».

كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بمعاقبة الرئيس المعزول وسكرتيره بالسجن لمدة 40 سنة، كما قضت بمعاقبة أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، بالسجن المؤبد، وكذلك الصيرفي، كما أصدرت أحكاما بالإعدام على 6 أشخاص آخرين.