وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ ازدواج طريق «سوهاج - قنا» وكوبري قوص



واصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولته بعدد من محافظات الصعيد لمتابعة  عدد من مشروعات الطرق والكباري، حيث تفقد أعمال تنفيذ مشروع ازدواج طريق "سوهاج - قنا" الصحراوي الغربي بطول 140 كيلومترًا، والذي يمثل محورًا مهمًا لتنمية محافظات جنوب الصعيد.

وتبلغ تكلفة الطريق 350 مليون جنيه ويهدف إلى استكمال ازدواج طريق "القاهرة - أسوان" الصحراوي الغربي، حيث يتم إنشاء ازدواج للطريق الحالي في المسافة من جنوب مدينة سوهاج بمسافة 15 كيلومترًا ويمتد حتى مدينة قنا بطول 140 كيلومترًا. 

ويشمل الازدواج 2 حارة مرورية بكل اتجاه بعرض 3.75 لكل حارة ويراعى المشروع الطبيعة الجغرافية للمنطقة بإنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول "برابخ – مواسير"، وأعمال الحمايات بتكاسى من الدبش.

وقد وجه الوزير الشركات المنفذة بسرعة الانجاز والاهتمام باعمال التخطيط واللوحات الإرشادية.

تتمثل أهمية المشروع في الحد من الحوادث المتكررة على الطريق بوضعه الحالي في ظل الزيادة المضطردة في حركة النقل الثقيل وخدمة الأراضى الزراعية المستصلحة والمخطط استصلاحها على جانبى الطريق والمساهمة في زيادة حركة السياحة وحركة نقل البضائع على هذا المحور وتخفيف الأحمال المرورية على  الطريق الحالى، خصوصًا حركة نقل الرخام والجرانيت من المحاجر إلى مناطق التصنيع والموانئ والمساهمة في زيادة هذه الحركة.

كما تابع وزير النقل اعمال تنفيذ كوبري قوص أعلى السكة الحديد بقنا بطول 1700 متر والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 44 مليون جنيه و الذي سيساهم في التغلب   على الاختناقات المرورية بمدينة قوص وربط شرق المدينة بغربها.