وزيرا النقل والاستثمار ومحافظ قنا يتفقدون مشاريع بالمحافظة


تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعبدالحميد الهجان محافظ قنا، كوبري محطة السكة الحديد العلوي بمدينة قنا وإنشاءات كوبري مزلقان السكة الحديد بقوص، والمزرعة السمكية بمشروعات الأمن الغذائي بمدينة قنا.

وأكد وزير النقل، افتتاح مشروع ازدواج طريق "قنا - سوهاج" الصحراوي الغربي الذي يبلغ طوله 140 كيلومترًا بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتم الانتهاء من مشروع الإزدواج 30 يونيو المقبل قبل 6 أشهر من موعد التسليم، وذلك للحد من الحوادث وحفاظًا على أرواح المواطنين.

وتابع: "يجري الانتهاء من التصميمات والرسومات الهندسية لمحور كوبري قوص – نقادة على النيل بطول 19 كيلومترًا يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والطريق الصحراوي الغربي بتكلفة مليار جنيه لتنشيط حركة السياحة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين ومنع الحوادث التي تتسبب فيها العبارات النيلية.

كما تفقدوا كوبري محطة السكة الحديد العلوي بميدان سيدي عبدالرحيم بمدينة قنا بعد الانتهاء من أعمال إعادة التطوير والتأهيل بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه حيث تم الانتهاء من أعمال الرصف والتخطيط وتثبيت العلامات الإرشادية، وجارٍ عمل جداريات فنية على جوانب الكوبري لإضفاء المظهر الجمالي له،.

وأكمل: "الكوبري له أهمية كبيرة في إحداث سيولة مرورية بالمحافظة خاصة انه يربط بين شرق وغرب مدينة قنا".