وزير البترول يعتمد نتائج أعمال الجمعية العمومية ل"إيبروم"



أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يفخر بالتقدم الكبير الذي تشهده الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات "إيبروم" حيث أنها الشركة الوحيدة المتخصصة في مجال تشغيل وصيانة وإدارة المشروعات .
وأضاف سيادته بأن الشركة تمتلك إمكانيات وقدرات وخبرات فنية كبيرة تمكنها من توسيع نطاق أعمالها داخليا وخارجيا وتمكنها من دعم تواجدها علي الخريطة الإقليمية والعالمية .
وأشار إلى أهمية التطوير المستمر لقدرات وإمكانات الشركة الوطنية لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي لنظم وأساليب العمل بما يؤهلها للفوز بعقود تنفيذ مشروعات في الأسواق الخارجية .
جاء ذلك خلال إنعقاد الجمعية العامة للشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات " إيبروم" يوم 2017/03/25 برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدية .
ومن جانبه أستعرض الكميائي مدحت بهجت رئيس شركة " إيبروم" أهم نتائج الأعمال لعقود التشغيل والصيانة والإدارة حيث إستطاعت "إيبروم" بالتعاون مع الشركات المالكة مع تحقيق أعلى معدلات الإنتاج من حيث الكميات والجودة من خلال عمليات التشغيل والصيانة وذلك في كلا من معمل شركة ميدور وشركة إيلاب وشركة أموك وذلك رغم التحديات الكبيرة الناتجة عن انخفاض سعر البترول .
وأضاف أن من أهم المشروعات الجديدة التي تعاقدت الشركة عليها هيا مشروعات تقديم الدعم الفني لمشروع توسعات معمل تكرير ميدور ومشروع توسعات شركة أسيوط للتكرير كما تشارك في أعمال إختبارات ما قبل التشغيل بمشروع مجمع إنتاج الإيثلين ومشتقاته بالإسكندرية ومشروع المصرية للتكرير بمسترد .
وأضاف بأن هناك تكليف للشركة لتنفيذ عمليات ترشيد الطاقة بمعامل التكرير حيث تم تحقيق نتائج إيجابية بشركتي الإسكندرية للبترول والقاهرة للبترول وتهتم الشركة بالتدريب وإعداد الكوادر الفنية التخصصية اللازمة وللعام الرابع على التوالي لا توجد إصابات عمل كما تلتزم الشركة بترشيد الإنفاق بحيث لا يؤثر على الإنجازات المحققة .