"الآثار": تشكيل لجنة لدراسة المباني والمناطق الأثرية بالأسكندرية

وزير الآثار د. خالد العناني
وزير الآثار د. خالد العناني

أعلن وزير الآثار د. خالد العناني، عن تشكيل لجنة مختصة بدراسة جميع المباني والمناطق الأثرية والتراثية بمحافظة الإسكندرية بهدف الحفاظ عليها.
وأشار العناني، خلال حضوره حفل تأبين الدكتور الراحل مصطفي العبادي، صاحب فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية القديمة، وذلك على هامش فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم السبت 25 مارس، إلى أن اللجنة ستبدأ عملها بداية من الأسبوع المقبل علي هامش انتهاء البعثة الهولندية بمنطقة كوم الدكة.
وأكد  العناني ، أن"العبادي"من العلماء الذين ساهموا بشكل كبير في كثير من مجالات العلم التي ساهمت في نهضة مصر والكثير من دول العالم، مضيفا": هو عالم يحظي باحترام الجميع في مصر والعالم، ويستحق التحية والتقدير.
وأشار إلي أن "العبادي" قدم العديد من العلوم البحثية والثقافية والعلمية بالإضافة إلي مجهوده في التاريخ اليوناني الروماني وتقديم أبحاث علمية متطورة، حيث عمل محاضر فيما يقرب من 20 مؤتمرا دوليا، وله 13 كتابا مترجما في علم الآثار، و50 بحثا علميا دوليا.
وأكد أن العبادي حاز على أعلى التكريمات في مصر خلال حياته العلمية، مشيرا إلى أن جامعة كندا أقامت له تأبين بعد رحيله لتجسيد مشواره العلمي.