العناني يحتفل بتأبين "العبادي" بمكتبة الإسكندرية



قال وزير الآثار د.خالد العناني، إن الوزارة شكلت لجنة لإرسالها إلي الإسكندرية، الأسبوع المقبل، على هامش انتهاء البعثة الهولندية بمنطقة كوم الدكة، وذلك للحفاظ على المدينة وتراثها.
وأضاف العناني، خلال حفل تأبين الدكتور الراحل مصطفي العبادي ، صاحب فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية القديمة،على هامش فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، السبت 25 مارس، أن تأبين رجل من الرجال الذين تركوا لمصر علماً غزيرا ووفير يستحق التحية والتقدير، قائلًا: إن العبادي لم يبخل على أي دولة بجهود بحثه، حيث شارك فيما يقرب من 20 مؤتمر دولي، وله 13 كتاب مترجم في علم الآثار، و50 بحث علمي دولي.
وأشار العناني ، إلي أن شهرة "العبادي" ليس في مصر فقط بل العالم أجمع، حيث يحظى باحترام العالم كله، مؤكدًا على أنه قدم العديد من العلوم البحثية والثقافية والعلمية، إضافة إلى جهوده في التاريخ اليوناني الروماني وتقديم أبحاث علمية متطورة.
ويحضر اللقاء د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ود.إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة مني حجاج رئيس جمعية الآثار بالإسكندرية.
ويأتي ذلك في إطار معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة من 23 مارس إلي 4 أبريل، حيث تم تخصيص شخصية المعرض هذا العام للدكتور مصطفي العبادي نظرًا لإسهاماته في الفكر الإنساني وكونه صاحب فكرة إحياء مكتبة الإسكندرية.