تأجيل قضية »بلادي« للاتجار بأطفال الشوارع لـ16 أبريل

قررت محكمة جنايات القاهرة بمحكمة عابدين، في جلستها المنعقدة الخميس 23 مارس، مد أجل الحكم على 8 متهمين في أكبر قضية للاتجار بالبشر لأطفال الشوارع، لجلسة 16 أبريل مع استمرار حبس المتهمين وعلي النيابة إحضارهم بالجلسة المحددة. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علي مصطفي الفقي وعضوية المستشارين أحمد محمد دبوس وعمرو عبد اللطيف شمري وبأمانة سر جاد كنعان ومصطفى عبده.

ووصلت المتهمة الرئيسية بالقضية «آية. ح» صباح أمس لقاعة المحكمة في حراسة أمنية مشددة، ثم تتابع وصول 6 متهمين آخرين مرتدين ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء واستمرت آية في قراءة رواية أجنبية داخل القفص بعد افتراشها القفص ثم تناولوا وجبة الغداء داخل القفص بعد إدخاله بواسطة حرس المحكمة.

وتعانقت المتهمة مع زوجها فور دخوله القفص وحضر وفد من السفارة الأمريكية لمتابعة القضية، وأدى المتهمون صلاة العصر داخل القفص.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين أنهم أسسوا ونظموا وأداروا مع آخرين مجهولين جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر بأن تعاملوا بالاستخدام والإيواء والاستقبال في أشخاص طبيعيين هم المجني عليهم الأطفال، واستعملوا القوة والعنف والتهديد والاختطاف بقصد استغلالهم جنسيا وفي المواد الإباحية والمشاركة في التظاهرات وجمع التبرعات.

كما أسندت النيابة لهم أنهم هتكوا عرض الأطفال المجني عليهم بالقوة واستغلالهم جنسيا مستغلين فقرهم وحاجتهم وضعفهم واهمين إياهم بتوفير المأوي والمأكل والملبس وأنشأوا جمعية تحت مسمى «بلادي» دون أن يتبعوا الإجراءات اللازمة لتكوين الجمعيات.

واستعملوا القوة والتهديد وعرضوا على الأطفال عطايا لحملهم على الإدلاء بأقوال غير صحيحة بتحقيقات النيابة واستخدام الأطفال لتصوير أفلام عن أطفال الشوارع يقومون فيها بتمثيل وقائع سرقة وتسول وعلاقات جنسية بين الأطفال.