شفاء جميع التلاميذ المصابين بـ«التسمم» في نصر النوبة

تماثل جميع الطلاب المصابين بالتسمم بمستشفى رفقة محمد الابتدائية بنصر النوبة في أسوان، وعددهم 204 تلاميذ للشفاء، بعد تلقي العلاج بمستشفيي حميات نصر النوبة وكوم أمبو المركزي، خرج منهم مساء أمس الأربعاء 198 تلميذا وتم احتجاز 6 لاستكمال العلاج وخرجوا صباح اليوم.

وأكدت التقارير الطبية لحالة التلاميذ إصابتهم بحالة تلبك معوي، بعد تناولهم لوجبة التغذية المدرسية.
ومن جانبه، أمر محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي بالتحفظ على جميع كميات الأغذية المخزنة في مخازن المورد لحين ظهور نتائج تحليل العينات كما تم تشميع مخازن المورد والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة ونتائج التحاليل.

وقال حجازي إن الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بأسوان أخذت عينات من مكونات وجبات التغذية المدرسية الموجودة داخل المدرسة بجانب أخذ عينات من الأغذية الموجودة في مخازن المورد.

وكشف حجازي أنه تم أيضا أخذ عينات من صنابير ومبردات مياه الشرب بالمدرسة، بالإضافة إلى أخذ عينات من منزلين مجاور المدرسة؛ حيث سيتم إرسال نصف هذه العينات سواء المأخوذة من الأغذية أو مياه الشرب لتحليلها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة.

كما سيتم تحليل النصف الثاني من العينات في معامل وزارة الصحة بأسوان لضمان حيادية النتائج، والتي سيتم الإعلان عنها بمعرفة الوزارة.

ومن جانب آخر، أكد مصدر طبي مسئول على عدم ظهور التحاليل الطبية التي أخذت من عينات الوجبات المدرسية أو من الطلاب وصنابير المياه بالمنازل المجاورة للمدرسة.