مارين لوبان: هجوم لندن يؤكد أهمية حماية الحدود

ماريان لوبان
ماريان لوبان

قالت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان إن الهجوم قرب مقر البرلمان البريطاني يؤكد أهمية حماية الحدود الوطنية وتعزيز إجراءات الأمن.

وقالت زعيمة الجبهة الوطنية التي تمثل اليمين المتطرف لتلفزيون بي.إف.إم وإذاعة آر.إم.سي إنه ينبغي علي الدول أن تتعاون في تبادل المعلومات المخابراتية وأيدت إغلاق المساجد ذات الصلة بالتطرف وسحب الجنسية الفرنسية ممن يحملون جنسيات أخرى إذا أدينوا بارتكاب هجمات.


وقالت لوبان "المشكلة التي تواجهنا هذه الأيام هي هذا النوع من الإرهاب منخفض التكلفة" مضيفة أنه "ينبغي علينا إحكام السيطرة على حدودنا."


وبدأت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا تحقيقا بشأن الخلفية التي جاء منها مهاجم قتل ثلاثة أشخاص وأصاب نحو 40 آخرين قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

ومن بين المصابين ثلاثة طلبة فرنسيين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاما كانوا في رحلة مدرسية إلى لندن. وقال جان مارك إيرو وزير الخارجية الفرنسي إنه سيزور لندن اليوم الخميس حيث سيلتقي مع المصابين الفرنسيين.

وحققت لوبان نسب تأييد عالية نسبيا في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل نيسان ومايو أيار. لكن الاستطلاعات ذاتها تظهر أنها تتراجع في مواجهة المرشح إيمانويل ماكرون ممثل تيار الوسط.